كشف أحمد شوبير قائد الأهلي الأسبق، والإعلامي الحالي كواليس أزمة تجديد تعاقد أحمد فتحي مع القلعة الحمراء، والتي انتهت بالفشل.

وكانت مفاوضات الأهلي لتجديد عقد أحمد فتحي الذي ينتهي آخر الموسم الجاري، قد باءت بالفشل بعد اختلاف الطرفين على القيمة المادية للتجديد.

طالع أيضًا | لخلافة أحمد فتحي.. علي فوزي لـ بطولات: وكيلي أبلغني برغبة الأهلي في ضمي وهذا ردي

وقال شوبير في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبتورتس": "الأهلي أبلغ فتحي شفهيًا في شهر يناير الماضي عن طريق مدير التسويق أنه مستمر في الفريق دون تفاوض أو جلسات".

وأضاف: "مثل أحمد فتحي في المفاوضات شخصين وهما نادر شوقي وحازم الحديدي، واللاعب تلقى عرضًا في بداية هذا الموسم من بيراميدز وكان سيحصل الأهلي منه على 25 مليون جنيه".

وواصل: "الأهلي أبلغ فتحي أنهم سيتحدثون معه في مسألة الرحيل منتصف الموسم أي في شهر يناير، واللاعب ضرب مثالا بحسام عاشور وشريف إكرامي وخشى من تكرار نفس السيناريو معه".

واستكمل: "الاتفاق بين أحمد فتحي ووكيله كان على 12 مليون جنيه وصلت لـ11 مليون وكان من الممكن أن تزيد لـ12، وحدث اتفاق بين الأهلي ونادر شوقي على المبلغ ولو كان زاد المبلغ لـ12 كان سيتسبب في ارتفاع عقد وليد سليمان ليتساوى معه".

واستطرد: "حدث خلاف بين نادر شوقي وأحمد فتحي واللاعب قال لوكيله أنت ضدي ولا تتحدث باسمي، تفاقمت الأمور، أحمد فتحي فضل الرحيل لأنه يرى أن محمد هاني من حقه المشاركة، ولكي لا يحزن هو أو هاني من الجلوس فالأفضل أن أغادر".

واستكمل: "أحمد فتحي روى كل التفاصيل المالية أنه حصل على مليون جنيه وزاد عقده لـ4 ملايين ونصف ثم خٌفض لـ3 ملايين ومائة ألف جنيه، ومسؤولو الأهلي قالوا للاعب لقد تم ترضيتك من خارج النادي، فاللاعب قال بالفعل حدث لكنكم تعلمون جيدًا أني تركت 50 مليون جنيه من الزمالك لأجل النادي".

وتابع: "تحدث مسؤولو الأهلي عن منحه الشارة لكنه قال إنه الأحق بها فعلا بحكم الأقدمية، أحمد فتحي لديه هاجس دائم في مسألة تجديد عقده، فاقترح أن يتساوى بعلي معلول لكن الأهلي أوضح له أن الظهير التونسي عليه ضرائب وفرق قيمة العملة وأمور أخرى تسببت في هذه الفوارق".

وأتم: "الأهلي أغلق صفحة أحمد فتحي لكن هناك أندية تفاوضه منها الزمالك وحدث اجتماع بين مرتضى منصور وأمير مرتضى منصور مؤخرًا لكن المشرف على قطاع الكرة قال إنه لا يفكر في ضم اللاعب الآن مطلقًا".

واختتم: "أحمد فتحي أخبرني أنه لم يوقع وأنه ينتظر عرضًا من السعودية أو الإمارات، لكن المعلومات التي لدي أن اللاعب وقع بالفعل مع بيراميدز وسيتساوى راتبه مع عبد الله السعيد، وطريقة حديثه معي توحي بذلك".