كشف وزير الرياضة في إيطاليا، فينتشينزو سبادافورا، عن خطة عودة كرة القدم للحياة في بلاده خلال الأسابيع المقبلة على الرغم من المعاناة الشديدة التي تعيشها بسبب فيروس كورونا.

وتعد إيطاليا من أكثر البلاد في العالم تضررًا من الفيروس اللعين، حيث بلغ عدد الوفيات أكثر من 13 ألف شخص حتى اليوم، وفشلت الحكومة في السيطرة على الوضع خلال الأسابيع الأخيرة.

فينتشينزو سبادافورا وزير الرياضة الرياضة

ووضح سبادافورا مدى إمكانية استئناف كرة القدم خلال الفترة المقبلة من خلال تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "ستكون هناك خطة استثنائية لعودة الرياضة في مايو المقبل".

وتتفق تلك التصريحات مع ما صرح به رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، جابريل جرافينا، يوم أمس الأربعاء والذي أكد أن الدوري من الممكن أن يعود في 20 مايو. (طالع التصريحات)

وتابع فينتشينزو تصريحاته: "نأمل في أن نخرج من حالة الطوارئ المفروضة على جميع أنحاء البلاد في مواجهة فيروس كورونا، والتفكير في المستقبل".

وأضاف: "دعونا أكبر 5 اتحادات للألعاب الرياضية للاجتماع في الأيام المقبلة، لوضع خطة للعودة مرة أخرى لممارسة النشاط وفقًا لرؤية الحكومة بعد تلك الأزمة الكبيرة والتي أثرت على العديد".

وواصل تصريحاته: "أمامنا 10 أيام مهمة من أجل تخطي تلك المرحلة الصعبة وحماية رياضيينا من التعرض للإصابة بالفيروس ولهذا اتخذنا قرارًا بمنع التدريبات في مقرات الأندية".