أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانًا رسميًا، قبل قليل، بعد اجتماع مسؤولي أندية الدوري الممتاز، لاتخاذ قرار حول الموعد الجديد لاستئناف البريميرليج لموسم 2019/2020، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وتوقفت الأنشطة الرياضية في إنجلترا حتى 30 أبريل المقبل، بسبب فيروس كورونا المميت.

اقرأ أيضًا.. بعد بورنموث.. نادٍ جديد يقرر تخفيض راتب مدربه بسبب كورونا

الدوري الذي تم إيقافه عند الجولة التاسعة والعشرين، قبل 9 جولات فقط من النهاية، رفضت رابطة البريميرليج، استئنافه في مايو القادم، وكشفت في البيان أنّ المُسابقة لن تستأنف ألا عندما تكون الأمور آمنة ومناسبة للقيام بذلك.

وجاء نص البيان كالتالي:

- في اجتماع للمساهمين في الدوري الممتاز اليوم ناقشت الأندية بالتفصيل كيفية الاستجابة لوباء فيروس كورونا كوفيد 19 العالمي.

- أولًا وقبل كل شيء تم التأكيد مجددًا على أنّ الأولوية القصوى هي مساعدة صحة ورفاهية الأمة ومجتمعاتنا بما في ذلك اللاعبين والمدربين وموظفي الأندية والمُشجعين.

- تم الاعتراف بأن الدوري الممتاز لن يستأنف في بداية مايو وأن موسم 2019/2020، سيعود فقط عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك.

- يخضع تاريخ إعادة انطلاق الموسم للمراجعة المستمرة مع جميع أصحاب المصلحة حيث يتطور حسب تأثير كورونا ونحن نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب للغاية.

- يعمل الدوري الممتاز بشكل وثيق مع كرة القدم المحترفة، وكذلك مع الحكومة والوكالات العامة وغيرها من أصحاب المصلحة المعنيين لضمان تحقيق حل تعاوني.

- مع هذا هناك هدف مشترك للعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية المتبقية مما يمكننا من الحفاظ على نزاهة كل مسابقة.

- ومع ذلك فإن أي عودة للعب لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة وعندما يسمح الإرشاد الطبي بذلك.

- وفي مواجهة الخسائر الكبيرة والمُستمرة لموسم 2019/2020، مُنذ تعليق المُباريات، اتفقت أندية الدوري الممتاز بالإجماع على استشارة لاعبيها فيما يتعلق بمزيج من التخفيضات المشروطة والتي تصل لـ30% من إجمالي الأجر السنوي.

- سيبقى هذا التوجيه قيد المراجعة المستمرة مع تغير الظروف.

- وستكون الرابطة على اتصال منتظم مع الاتحاد، وستنضم رابطة اللاعبين إلى اجتماع يعقد غدًا بين الرابطة واللاعبين وممثلي النادي.

- جرت مُناقشة أيضًا، وتم التصويت بالإجماع على تقديم أموال بقيمة 125 مليون جنيه إسترليني لرابطة التشامبيونشيب.