أعلن الرئيس التنفيذي لـ نادي وست بروميتش ألبيون، مارك جنكينز، تنازله عن راتبه بالكامل في الفترة الحالية، نظرًا للأزمة الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المميت.

وأثر الفيروس المستجد "كوفيد 19" سلبًا على النشاط الرياضي، حيث توقفت البطولات المحلية والقارية والدولية.

واتخذت العديد من الأندية الأوروبية قرارات بخفض رواتب لاعبيها، في حين حث وزير الصحة البريطاني الأندية الإنجليزية على القيام بنفس الخطوة.

من جانبه، أعلن مارك جنكينز خفض راتبه بنسبة 100 %، دون المساس بأجور العاملين في النادي.

وأوضح جنكينز في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "في الوقت الحالي النادي مستقر ماليًا، وسيبقى كذلك في المستقبل القريب".

اقرأ أيضًا.. مفاوضات متقدمة بين مسؤولي الدوري الإنجليزي والحكومة البريطانية بشأن استئناف الموسم

وأضاف: "نحن لا نتلقى أي دخل تقريبًا في الوقت الحالي بعد توقف كافة أنشطتنا، مازال علينا دفع جميع تكاليف النادي المعتادة، ومعظمها تتعلق بالأجور، سواء الخاصة بالموظفين الإداريين أو فرق الصيانة والعمال، وكذلك لاعبي الفريق الأول".

وواصل: "طوال فترة توقف النشاط قررت خفض راتبي بنسبة 100 %، وعرض أعضاء آخرون في الإدارة أيضًا التنازل عن جزء كبير من رواتبهم".

واستكمل: "مثل العديد من الأندية الأخرى، فكرنا في منح الموظفين غير الممارسين للعبة فترة إجازة، ووضعنا خططًا لهذا الاحتمال، وفي الوقت الحالي لسنا مطالبين بفرض هذا الإجراء، ولكن إذا استمر التوقف وظلت كرة القدم معلقة، قد يتعين علينا اتخاذ هذا القرار".

وأوضح: "ما نتعهد به هو ألا يعاني أي من الموظفين المتضررين من انخفاض الأجور، وسندفع 20% من رواتبهم وفقًا لقرار الحكومة البريطانية، حيث ستقوم هي بدفع الجزء الأكبر".

وكانت الحكومة البريطانية قد قررت قبل شهر، دفع 80 % من رواتب الموظفين الذين يحصلون على إجازة إجبارية من أعمالهم، بسبب أزمة كورونا.

يُذكر أن وست بروميتش ألبيون يتواجد في بطولة تشامبيونشيب، ويلعب في صفوفه المصري أحمد حجازي.