كشف محمود طاهر رئيس مجلس إدارة الأهلي السابق، موقفه من الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة، مدافعًا عن مجلس إدارة القلعة الحمراء الحالي برئاسة محمود الخطيب.

ومن المقرر إقامة انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، خلال الفترة المقبلة حال وصول موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الموعد المحدد من قبل اللجنة الخماسية.

وقال طاهر في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "لا أعلم من أثار ترشحي لانتخابات اتحاد الكرة، أنا بعيد عن الحياة الرياضية منذ أكثر من عامين، ولم أتحدث إطلاقًا حول هذا الأمر".

وتابع: "لم يكن في خاطري أبدًا هذا الحديث لا من قريب أو من بعيد، وأعتقد أن أي شخص مهموم بأي شيء غير الأزمة التي نحن بصددها وهي كورونا يصبح شخصًا غير سوي".

وأكمل: "قانون الرياضة لابد أن يتغير، لأنه لن يسمح بتطور الكرة المصرية أبدًا، الأهم ليس من سيترشح ولكن الأهم هو تضافر الجهود في تعديل القوانين واللوائح بمشاركة الرياضيين، لابد أن يتم الاستماع لجميع الأراء".

واستطرد: "مجلس إدارة النادي الأهلي يعمل، ولابد ألا يتم الحكم عليهم إلا بعد انتهاء مدتهم، لم أتمتع بمميزاتهم الحالية، دائمًا ما تعرضت للانتقادات، وأساند الخطيب ومجلسه حتى انتهاء دورته الحالية".

وأردف: "حتى الآن لم أفكر في انتخابات اتحاد الكرة أو انتخابات الأهلي".

طالع | مصدر لـ بطولات: عدد من الأندية طالبت رئيس الأهلي السابق بالترشح لرئاسة اتحاد الكرة وهذا موقفه

وواصل رئيس القلعة الحمراء الأسبق: "أحب الأهلي وأكره سقوطه، حبي للكيان أكبر من الأشخاص لأنهم يتغيرون مع مرور الوقت".

وأوضح: "أي فريق كرة قدم يمر بمراحل مختلفة، مجلسي عندما جاء كان مرحلة تغيير جيل، كنا نحاول وضع قوام أساسي لفريق جديد، والمجلس الحالي سيمر بذات المرحلة وسيرى في أمره هل يصعد ناشئين أو التعاقد مع لاعبين جدد".

وأضاف: "فايلر مدرب على مستوى عال، قد يكون لم يتعرض لاختبار قوي ولكن إلى الآن يسير بشكل جيد، ولابد أن نأخذ في اعتبارنا عوامل كثيرة صعبة منها عدم انضباط المسابقة وغياب الجماهير وغيرها من العوامل".

واستكمل: "المدرب بمفرده لا يكفي، لابد لأي مدرب أن يكون لديه لاعبين جيدين وإدارة جيدة حتى تسير المنظومة كلها بشكل ناجح".

وأشار: "قطاع الكرة في عهدي حقق أرباحًا 40 مليون جنيه، ولم يكن هناك لاعب أو مدرب أو عامل لم يحصل على كامل حقه".

وأردف: "فوجئت بتواجد الخطيب في مقصورة مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017، علاقتي به تمتد لسنوات طويلة، هو رمز وقيمة ولابد أن أعطيه وضعه لذلك كان أمرا طبيعيا أن أذهب إليه وأجلس معه، نحن لا نحتاج للتمثيل على بعض".

واختتم: "اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة حاليًا تعمل بشكل جيد، وأي من سيأتي لمنصب رئيس الاتحاد القادم لابد أن يأتي بمجموعة لديها خبرات كافية في الإدارة، لأنه بدون إدارة واقتصاد قوي يسندهم لن تقوم قائمة للرياضة المصرية".