انتقد بيتر شمايكل، أسطورة حراسة المرمى السابق في مانشستر يونايتد، الأصوات المطالبة بالاعتماد على دين هندرسون بدلاً من دافيد دي خيا، حارس الشياطين الحمر.

هندرسون المُعار إلى شيفيلد يونايتد قدم أداءً رائعًا هذا الموسم، ومن المتوقع عودته إلى المان الصيف المقبل.

وقال شمايكل، في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "هل يوجد شخص يفكر بشكل جاد في وضع دين هندرسون حارسًا لمانشستر يونايتد بدلاً من دي خيا؟".

وأضاف الدولي الدنماركي السابق: "ليس هناك شك في إمكانات هندرسون، لكنه لعب موسمًا واحدًا في نادٍ حقق نجاحًا لا يُصدق في البريميرليج".

اقرأ أيضًا.. بيساكا يكشف عن أصعب خصم واجهه هذا الموسم مع مانشستر يونايتد

واستدرك: "لكن هندرسون سيحتاج إلى مواصلة تقديم مثل هذا الأداء لعدة مواسم متتالية، لإقناع الجميع بأنه المناسب مركز حراسة المرمى في مانشستر يونايتد".

وأوضح: "هناك فرق كبير حقًا بين كونك رقم 1 في برامول لين (ملعب شيفيلد)، وأولد ترافورد، برامال لين وبين كونك رقم 1 في أولد ترافورد، حتى مجرد كونك لاعبًا في هذين الناديين".

وأردف: "لقد رأيت الكثير من اللاعبين يأتون إلى أولد ترافورد بسمعة طيبة، وهداف الهدافين وأشياء من هذا القبيل، ولم يتمكنوا من النجاح في مانشستر يونايتد".

وتابع: "هذا ببساطة لأن الضغوط في أولد ترافورد مختلفة، فعلى سبيل المثال، إذا ارتكب هندرسون خطأ، أستطيع أن أتذكر فقط خطأ ارتكبه ضد ليفربول، ولكن إذا حدث ذلك بقميص اليونايتد فعندئذٍ سيتصدر عناوين الأخبار والأسبوع كله حتى يلعب المباراة التالية".

وأتم: "هذا ما عليك أن تتعامل معه، وهذا الفرق بين اللعب لأندية مثل يونايتد وليفربول وآرسنال وتشيلسي".