أعلن نادي رينجرز الاسكتلندي، أن لاعبي الفريق الأول والمدرب ستيفين جيرارد قرروا تأجيل الحصول على رواتبهم، خلال الأشهر القليلة المقبلة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأثر كورونا بالسلب على النشاط الرياضي في مختلف دول العالم، حيث توقفت البطولات المحلية والقارية والدولية.

وقررت العديد من الأندية تخفيض رواتب لاعبيها، في محاولة لتخطي الأزمة الاقتصادية والمالية الناتجة عن توقف النشاط إثر تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد يتخذ قرارًا هامًا بشأن رواتب الموظفين بعد أزمة كورونا

وأصدر رينجرز بيانًا جاء فيه: "لقد درسنا بعناية الإجراءات التي تضمن معاملة جميع الموظفين بشكل عادل وباحترام بينما نحمي الشؤون المالية لنادينا في مثل هذه الأوقات غير المستقرة، لا يوجد ناد أو فريق محترف في كرة القدم محصن من تحديات هذا الوضع غير المسبوق، وكنادي سنستمر في مراجعة الإجراءات اللازمة للتعامل بدرجة عالية من المسؤولية".

وأضاف: "يمكن أن نؤكد أن لاعبي الفريق الأول والمدرب والطاقم التدريبي والمديرين التنفيذيين قد قرروا طواعية تأجيل الحصول على رواتبهم للأشهر الثلاثة المقبلة، وحرص كبار اللاعبين والمسؤولين في النادي على ضمان عدم تعرض أي موظف في النادي لصعوبات مالية خلال تلك الأزمة".

وواصل: "تطوعت جميع الأطراف، ووافقت بإخلاص على تأجيل حصولهم على الرواتب لضمان استمرار الآخرين على حصولهم على أجورهم بالكامل، نحن فخورون بالقيادة والمسؤولية التي يتحملها كبار الموظفين، ونقر بالتأثير الإيجابي الذي سيحدثه هذا على الجميع في رينجرز، نحن مصممون على الحفاظ على نزاهة النادي بينما نواصل تركيزنا على ضمان الاستقرار المالي للأعمال".

وأردف النادي: "نحن نضمن حصول موظفينا على رواتبهم بنسبة 100%، بموجب القانون الحكومي الصادر".