كشف تقرير من قبل شبكة "Le360Sport" المغربية عن معركة منتظرة بين المسئولين عن كرة القدم في مصر والمغرب من أجل الفوز بمقعد رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالانتخابات المقبلة.

ويترأس كاف في الوقت الحالي الملغاشي، أحمد أحمد، ولكن الانتخابات على مقعد الرئيس تقترب وبدأ بعض المسئولين في الإعلان عن نيتهم في الترشح خلال الساعات القليلة الماضية.

هناك نية من قبل هاني أبو ريدة لترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأكدت الشبكة أن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق قد بدأ حملته بالتواصل مع بعض الشخصيات المهمة والمعترضة على سياسة، أحمد أحمد، للحصول على دعمهم في الحملة الإفريقية.

اقرأ أيضًا.. رئيس الكاف: أمم إفريقيا 2021 ستُقام في موعدها

هاني ابو ريدة

ولكن أشار التقرير أيضًا إلى نية رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، للترشح على مقعد الرئاسة كذلك وبالتالي ستكون هناك منافسة مصرية مغربية على قيادة الاتحاد الإفريقي.

موقف لقجع قوي في حالة ترشحه حيث يعمل كنائب للاتحاد الإفريقي حاليًا، ويتمتع بدعم معظم أعضاء اللجنة التنفيذية في كاف، بفضل خططه لتطوير كرة القدم في القارة السمراء.

وبحسب التقرير المغربي فإن ترشح لقجع في الانتخابات الرئاسية سيكون هدفه الأول هو إغلاق الطرق المؤدية لمقعد رئيس الكاف أمام، هاني أبو ريدة.

ولكن المعركة ليست محسومة فقط فيما بينهما، حيث سينتظر أعضاء اللجنة التنفيذية قرار أحمد أحمد النهائي بشأن الترشح في الانتخابات من عدمه لحسم مصيرهم في الشخصية التي سيدعمونها في هذا الصراع.