سينضم سون هيونج مين للجيش العسكري الكوري الجنوبي، بعدما تم استدعاء مهاجم توتنهام حتى مايو المقبل.

نجم توتنهام حصل على معافاه من فترة التجنيد الإجبارية التي تصل لـ3 سنوات، وذلك بسبب فوزه مع منتخب بلده ببطولة كأس آسيا للشباب 2018.

اللاعب الكوري الجنوبي وصل إلى وطنه في نهاية مارس الماضي، ويخضع حاليًا للحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

سون تعرض لإصابة في ذراعه، أثناء مباراة أستون فيلا وتوتنهام في 16 فبراير الماضي، وكان في مرحلة التعافي، كما أكد النادي أنه على تواصل مع الطاقم الطبي للسبيرز، حتى أثناء تواجده في كوريا.

صحيفة "ميرور" الإنجليزية، كشفت تفاصيل تدريب سون هيونج مين العسكري، حيث أنه سيشارك في تدريبات بالذخيرة الحية وركض حوالي 30 كيلومتر محمل بالمُعدات.

ثلاثة أسابيع ستكون مدة التدريب المُكثف لفترة الاستدعاء التي يخوضها مهاجم توتنهام، وستبدأ المهمة يوم 20 أبريل المقبل في وحدة مشاة البحرية في جزيرة جيجو بأقصى جنوب البلاد.

وستشمل التدريبات القتالية، تعليم الانضباط والتمارين الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية، كما يتدرب اللاعب على تحمل الغازات المُسيلة للدموع في غُرف الغاز.

بعد تدريب الغاز، يتم سكب الماء على رؤوسهم مباشرة أثناء تساقط الدموع من وجوههم، كما أكد مسؤول عسكري لوكالة رويترز.

وأضاف المسؤول: "بمجرد أن تكون في الجيش الكوري، يجب أن تكون قادرًا على التنفس في الغاز، والمشاركة في أي معركة، وتزحف وتتحرج، يجب أن تكون قادرًا على حمل البندقية وإطلاق النار".

وأكد أن جميع الجنود يتم الكشف عليهم أول بأول، من أجل الاطمئنان على درجة الحرارة، كما أنه يُطلب منهم الحفاظ على بُعدهم لمنع انتشار فيروس كورونا.