علق وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، على قرار الاتحاد الدولي بشأن عقود اللاعبين وتمديدها خلال الفترة المقبلة حتى انتهاء الموسم الجاري.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أصدر بيانًا لتوضيح موقف عقود اللاعبين خلال الفترة المقبلة فور عودة الحياة بشكل طبيعي للملاعب.طالع التفاصيل

وقال وليد العطار في تصريحات إذاعية عبر آثير أون إف إم سبورت: "قرار الفيفا جاء بمد فترة التعاقدات لأن العقود تكون مرتبطة بموعد ينتهي في يوم محدد وسيأتي هذا الموعد في أغلب بطولات العالم دون انتهاء الموسم، ولذلك سيتم مد العقود حتى ينتهي الموسم".

وتابع: "حال إلغاء الموسم سيعتبر العقد ملغيًا في هذه الحالة، ولكن الجميل أننا نطبق منذ فترة أن العقود تنتهي بنهاية الموسم وليس عند يوم محدد".

وبسؤاله حول الاقتراحات لاستئناف الموسم، أجاب المدير التنفيذي للجبلاية: "جهزنا عدة سيناريوهات لأين وكيف سيتم استكمال الموسم، ولكن كل هذا متوقف حسب موقف الدولة".

طالع | رسميا.. اتحاد الكرة يعلن مد تعليق النشاط الرياضي لنهاية إبريل

وأكمل: "ننتظر متى ينحصر وباء كورونا ولكن يجب الانتظار للحالة العامة لنهاية الوباء المنتشر".

وعن لجنة الحكم، أوضح: "حتى الآن لن يتم إضافة أي شخص للجنة الحكام، ووجيه عبد العظيم ومعاونيه مستمرون في أداء وظيفتهم خاصة مع عدم وجود نشاط رياضي".

واختتم: "تعاقدنا على دفعة سماعات جديدة للحكام لاستخدامها في الفترة المقبلة، ولكن الأزمة تكمن في غلق المطارات وتعذر وصول الشحن ولكن ستصل فور عودة فتح المطارات بشكل طبيعي".