تحدث لاعب فريق مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد، عن المبادرة التي أطلقها لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز لدعم الجهات المسؤولة في المملكة المتحدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

واتفق لاعبو الدوري الإنجليزي على إطلاق مبادرة من أجل تقديم الأموال للمؤسسات الصحية والخيرية، في إنجلترا، لمكافحة الفيروس المميت، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وقال راشفورد في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "بالنسبة لنا نحن نريد المساعدة بأفضل طريقة ممكنة، يعد تقديم الأموال إلى الأماكن التي تحتاجها أمرًا عظيمًا".

وأضاف: "لقد استغرقت المحادثات الكثير من الوقت، توصلنا إلى قرار في النهاية بأن تلك المبادرة هي أفضل طريقة للقيام بما نريده، لقد دعم النادي ذلك لذا فإن الجميع سعداء".

وواصل: "كانت هناك العديد من الفرص التي حاولت من خلالها تقديم المساعدة ولكنها لم تكن بتلك الطريقة المميزة، أردنا أن نأخذ وقتنا قبل اتخاذ القرار، فعلنا ذلك ونحمد الله أننا قمنا بالشيء الصحيح".

واستكمل: "منذ البداية كنا نرغب دائمًا في المساعدة، ولكن الوصول إلى تلك المرحلة كان صعبًا، لقد لعب ماجواير دورًا هامًا حيث سمح لنا بإبداء رأينا وإبلاغ المسؤولين به".

واختتم: "هذه أفضل طريقة للقيام بذلك، نشعر بالرضا عن النفسي لقيامنا بعمل جيد، فأن تقدم مساعدة هو أفضل شيء تفعله، لكن ذلك لم يكن سهلًا".