تحدث مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي الأسبق، على كون رينيه فايلر مدرب القلعة الحمراء الحالي خليفته، لقدرته على تحقيق إنجازات جديدة مع الأحمر.

مانويل جوزيه يعد هو أحد أساطير التدريب في الأهلي بعد فوزه بـ22 بطولة معه، وتحقيق المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية عام 2006.

وقال جوزيه في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "ليس سهلا، ونتذكر هيديكوتي مدرب الأهلي في السبعينات، عندما جئت قالوا لي نريدك أن تفعل ما فعله ولكني حققت الأفضل".

وعن رأيه في فايلر؟ أجاب: "أنا بعيد وغير متواصل، ولا يمكنني الحكم عليه، أنا لست متابع حاليًا".

واستطرد: "واحدة من أعظم الأشياء التي حدثت في حياتي بعد مرور 74 عامًا هو تدريب الأهلي".

وبسؤاله عن مستقبل الكرة بعد أزمة انتشار فيروس كورونا؟، أضاف: "الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق، وما أسمعه عن الأندية عن تخفيض الرواتب وغيرها من الأمور كل ستؤثر بالتأكيد على كرة القدم".

وتعاني كرة القدم في العالم من أزمة بسبب توقف البطولات المختلفة وتجميد النشاط في معظم دول العالم بسبب المخاوف من انتشار وباء كورونا.

وأوضح: "الأهلي حياتي وعشقي وتاريخي مع النادي 22 بطولة حققنا أشياء لم يستطيع أحد تحقيقها، لا أعلم شئ عن الإدارة حاليًا، ولكنني أقدر مجالس الإدارة دائمًا، وأحترم محمود الخطيب".

وتابع المدرب البرتغالي: "أعظم شئ فعلته في حياتي منذ خروجي من بلدي هو تدريب الأهلي".

وأردف: "رحيل أحمد فتحي أحزنني، أعلم أن بيراميدز فاوضه بمبلغ جيد وهذا قراره، ولكني كنت أتمنى استمراره مع الأهلي لأنه لاعب مهم".

طالع | خالد الغندور يكشف موقف الزمالك النهائي من التعاقد مع أحمد فتحي وحسام عاشور

وعن حسام عاشور، أشار: "هو ولد في الأهلي ولابد أن يختم مسيرته هناك، وعلى الإدارة إقامة مباراة اعتزال في استاد القاهرة، وطبيعي أن يعتزل في الأهلي طبقًا لتاريخه".