تحدث الدولي النرويجي إيرلينج هالاند عن طفولته والحلم الذي يريد تحقيقه في كرة القدم، مشيرًا إلى تأثير والده في حياته.

هالاند انتقل في الشتاء الماضي من ريد بول سالزبورج إلى بوروسيا دورتموند، وتألق بقميص الفريق الألماني في الدوري ودوري أبطال أوروبا.

والد اللاعب النرويجي كان يلعب في إنجلترا، ألفينج هالاند، وتألق مع ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن شهرة نجله في هذا العمر، تشير إلى أنه سيتخطى والده.

طالع أيضًا.. هالاند يرد على اهتمام الأندية بضمه.. ويكشف عن مثله الأعلى

وقال هالاند في تصريحات لمجلة "FourFourTow" الإنجليزية: "كنا نعيش في ليدز، ولدي بعض الذكريات، لكني لا أتذكر الكثير عن إنجلترا".

وأضاف: "كان عمري أربع سنوات، عندما كان والدي يلعب هناك، لم أكن أدرك أن والدي لاعب كرة قدم، إلا بعدما أصبح عمري 6 سنوات، وبدأت أرى مبارياته، وعلمت أنه يلعب في الدوري الإنجليزي، لقد أخبرني قليلًا عن مسيرته ورأيت أجزاء من مبارياته".

وعن نصيحة والده: "كان والدي قدوة عظيمة وما زال، دائمًا يخبرني بأن أفعل ما أريده دون النظر لأي شيء آخر، ونتحدث دائمًا عن كرة القدم، أكثر من أي شيء آخر".

وأكمل: "أحلم بالتتويج بدوري أبطال أوروبا مع بوروسيا دورتموند، سيكون أمرًا لطيفًا للغاية".

وعن أفضل هدف سجله: "كان مع منتخب النرويج للناشئين عام 2015، من وسط الملعب، وقد أسجل أفضل منه في المستقبل".

وتحدث عن تأثير سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد على مسيرته عندما كان في نادي مولدي النرويجي: "جئت إلى مولدي عندما كنت طفلًا، وساعدني أوليه كثيرًا".

وواصل: "ساعدني بمهارات مذهلة وأساليب رائعة لإنهاء الكرة في المرمى، لقد كان وجوده مهمًا للغاية في مسيرتي".

واختتم بالحديث عن معدل أهدافه الرائع مع بوروسيا دورتموند: "لم أكن مندهشًا من تسجيل هذا العدد من الأهداف، لأن هذا ما أقوم به طوال حياتي، والأمور سارت بسرعة وتعجبني هذه السرعة أكثر من أن تفاجئني".

جدير بالذكر، أن هالاند شارك في دوري أبطال أوروبا بـ11 مباراة وسجل 12 هدفًا وصنع هدفين في دوري أبطال أوروبا مع بوروسيا دورتموند وسالزبورج.