أكد الدولي السويسري شيردان شاكيري جناح ليفربول، أنه يتمنى تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، رفقة الريدز هذا الموسم.

موسم الدوري الإنجليزي 2019/2020، توقف بسبب انتشار جائحة كورونا المُستجد "كوفيد 19"، ولن يستأنف ألا عندما يكون الوضع آمن.

وقال شاكيري في حوار مع الموقع الرسمي لليفربول: "الكل يريد تحقيق أكبر قدر ممكن من الألقاب، لكني سعيد أيضًا بما حققته حتى الآن لأنني قادم من الشارع ولا يمكنني أن أشكو؛ لكنني أحاول دائمًا أنّ أبقى متواضعًا".

وأضاف: "بطبيعة الحال، يريد الجميع تحقيق أكبر قدر ممكن من الألقاب، ويعتبر لقب الدوري الممتاز مهمًا للغاية لهذا النادي ولي وللعديد من اللاعبين هُنا، لأن ليس هناك الكثير من اللاعبين الذين فازوا بالألقاب".

وواصل: "إنه أمر مهم جدًا لهم أيضًا، يحتاج هذا النادي الكبير للقتال كل عام للحصول على اللقب، ويبدو أنّ عقلية الفوز موجودة الآن، والآن علينا البقاء في القمة وهي مهمة جدًا وصعبة؛ وأعتقد أنّ هذا هو التحدي الآن الأكثر أهمية لهذا النادي".

اقرأ أيضًا.. جاري لينكر يوضح دور رأس الحربة في خطتي مانشستر سيتي وليفربول

وتطرق شاكيري للحديث عن علاقته باللاعبين داخل غرفة خلع الملابس، وقال: "لأكون صادقًا، أنا لطيف جدًا مع الجميع، ليس الأمر أنني قريب جدًا من شخص ما، أحب أن أكون لطيفة مع الجميع وأمزح مع الجميع".

وأكمل: "بالطبع، الأشخاص الذين يتحدثون الألمانية أتحدث إليهم أكثر قليلاً، ولكن ليس الأمر أنني لا أريد التحدث باللغة الإنجليزية، فهذا طبيعي جدًا لأنهم لعبوا في ألمانيا، أو مساعدة مينامينو؛ إنه يتحدث باللغة الألمانية أفضل من الإنجليزية".

وأوضح: "الحياة مُختلفة هُنا في إنجلترا، ومينامينو بحاجة إلى التأقلم، وإذا كان بحاجة إلى شيء فنحن هنا من أجل أنّ نُساعده، لقد اندمج بشكل جيد للغاية بالفعل وآمل أنّ يستمتع بالأمور معنا".

وأكد: "لدينا عدد لا بأس به من الأشخاص الذين يتحدثون الألمانية، لذا في بعض الأحيان نتحدث بها، ولكن ليس الأمر أنني أبقى مع شخص واحد، أحب أن أكون لطيفًا مع الجميع، لقد استمتعنا جميعًا معًا وربحنا معًا، فنحن مثل عائلة صغيرة وهذا أمر مهم جدًا، لهذا السبب حققنا النجاح أيضًا".

وأنهى تصريحاته: "نحن هُنا في ليفربول لدينا الكثير من اللاعبين الجيدين، لا يهم من يلعب، لقد رأينا ذلك مرات عديدة، لم يعد علينا أن نظهر ذلك للجميع بعد الآن، لأن لدينا مجموعة عالية الجودة، والتنافس مهم للفريق وللمجموعة لتكون أكثر نجاحًا، ومن أجل دفع بعضهم البعض وتقديم أداء أفضل وأن يكونوا على أعلى مستوى؛ إنها منافسة صحية للغاية".