استرجع الدولي السويسري شيردان شاكيري جناح ليفربول، ذكريات الريمونتدا الشهيرة ضد برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

فريق ليفربول نجح في التغلب على برشلونة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب "آنفيلد" بالعام الماضي، في المباراة التي انتصر فيها ليفربول على النادي الكتالوني برباعية نظيفة، ونجح في الوصول للمباراة النهائية.

وبسؤاله حول لعبه كأساسي في تلك المُباراة، لتعويض غياب محمد صلاح وروبرتو فيرمينو بعد إصابتهما ونجاح الريدز في قلب التأخر، رغم الهزيمة 3-0 في الذهاب؛ قال: "لقد كانت عودة لا تُصدق ولم يعتقد أحد أننا سنعود".

وأضاف: "ولكن كنا نؤمن دائمًا بقدرتنا على تحقيق ذلك، وعندما وصلنا إلى غرفة تبديل الملابس بين الشوطين، قلت لنفسي (حسنًا، لننهي اللقاء بطريقة جيدة) لأن النتيجة كانت 1-0 فقط، ولم أعتقد أبدًا أننا سنفوز في المباراة 4-0".

وواصل: "ولكن إذا سجّلت الهدف الثاني، فستبدأ في الإيمان، وأعتقد أنه إذا لعبنا أكثر من 20 دقيقة، فكنا سنسجل هدفين آخرين، لقد كانت مُباراة مُذهلة حقًا، والجماهير ساعدتنا كثيرًا، لقد كانت عودة رائعة، ولنن ننساها ابدًا".

شيردان شاكيري - ليونيل ميسي

اقرأ أيضًا.. شاكيري: لا يمكنني أن أشكو في ليفربول.. وأتمنى التتويج بالدوري الإنجليزي

وأكمل: "لديّ جودة في العرضيات، وأنفذها بطريقة جيدة، في تلك اللحظة كانت الكرة مثالية بين المدافعين وفاينالدوم كان في موقف مثالي حقًا، والهدف الثالث كان جميلًا".

وأردف: "بالنسبة لركنية ترينت ألكسندر أرنولد (التي جاء منها الهدف الرابع)، اعتقدت أننا كنا سنتبادل، كنت في طريقي للعب الكرة، وكنت أنظر إلى الأرض ولكن لعبها بسرعة؛ رأيت الكرة داخل المرمى واحتفلنا، كان مُذهلًا".

وتابع: "لقد كانت سنة رائعة بالنسبة لنا، وكان من العار أننا لم ننجح في التتويج بالدوري بالإنجليزي، لكن من المذهل الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا مرة أخرى لليفربول، وللمرة الثانية بالنسبة لي".

وأتم: "الاحتفال بلقب كبير في المدينة كان أمرًا مذهلاً، وإمكانات هذا الفريق عالية جدًا، وأعتقد أننا يُمكن أنّ نتحسن أكثر، لكننا بحاجة إلى البقاء متواضعين ​​وأنّ نكون على أعلى مستوى لدينا لنحقق النجاح".