وصف الحارس السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، فيتور بايا، نفسه بالأفضل في تاريخ بلاده البرتغال على مدار السنوات الماضية.

ولعب بايا بقميص برشلونة لمدة عامين في الفترة من 1996 وحتى 1998، قبل العودة مرة أخرى إلى بورتو فريقه السابق والذي شهد أغلب فترات تألقه في الملاعب.

وحرس بايا عرين منتخب البرتغال لمدة 12 عامًا في الفترة من 1990 وحتى 2002، شارك خلاها في 80 مباراة دولية، ولكنه لم يحصل على أي بطولة في هذا المستوى.

اقرأ أيضًا.. إنتر ميلان يحدد شرطًا وحيدًا للموافقة على بيع لاوتارو إلى برشلونة

فيتور بايا

وقال فيتور في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "دائمًا ما نكون حذرين عند الحديث عن أنفسنا، ولكن من خلال تجربتي وما مررت به على مدار مسيرتي، ليس لدي شك في كوني أفضل حارس في تاريخ البرتغال".

وعن مورينيو مدربه السابق في بورتو والفائز معه ببطولة دوري أبطال أوروبا 2004: "نجح جوزيه في إعدادنا بطريقة ممتازة لمواجهة أقوى المنافسين".

وتابع: "عندما واجهنا مانشستر يونايتد، كانت هناك حالة من السعادة تسيطر علينا كلاعبين لأننا بصدد مواجهة أحد أكبر الأندية في العالم بذلك الوقت، هذا كان أسلوب مورينيو من أجل تحفيزنا من أجل التحديات التي نواجهها".

وأضاف: "كانت هناك مباريات نراهن فيها على مدى فوزنا، ليس فقط في الدوري ولكن في دوري أبطال أوروبا أيضًا، كانت لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا لأننا كنا في مستوى آخر".

الجدير بالذكر أن بايا نجح مع برشلونة في الفوز ببطولة الدوري الإسباني وكأس أبطال الكؤوس الأوروبية كأبرز إنجازاته مع العملاق الكتالوني، تحت قيادة المدرب بوبي روبسون.