أكد مدرب فريق السد القطري، تشافي، أن إمكانية استئناف الموسم الحالي من الدوريات، في مختلف دول العالم، بدون حضور جماهيري سيكون أمرًا حزينًا.

وتوقفت الدوريات والبطولات المحلية والقارية والدولية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وهناك اتجاه لاستئناف الموسم من جديد، في العالم، ولكن خلف الأبواب المغلقة.

وقال تشافي في حواره مع صحيفة "آس" الإسبانية: "سيكون من المحزن اللعب بدون جمهور، هنا غالبًا ما نلعب أمام عدد قليل من الجماهير وهو أمر محزن، نحن نلعب كرة القدم من أجل أشخاص شغوفين بها".

وأضاف: "من الرائع رؤية المدرجات ممتلئة بالجماهير، ولكن إذا لم يكن هناك آخر، فسيكون اللعب بدون جمهور هو الحل الأخير".

اقرأ أيضًا.. تشافي: عدم الاستحواذ كلف برشلونة الكثير أمام روما وليفربول.. وهذا رأيي في صفقة لاوتارو

وواصل: "الناس لا يفعلون الكثير من أجل الدوري هنا، يمكن تخفيض الجدول الزمني الخاص بالموسم المقبل، هناك مشكلة تتعلق بعدم إمكانية تسمية البطل أو الهابطين، سيكون من غير العدل تحديد ذلك الآن، عليك إنهاء وحسم كل شيء في الملعب، في العام القادم لابد من وجود طرق للتعامل مع مثل تلك المواقف ويجب أن تكون معروفة سلفًا".

وتطرق تشافي للحديث عن وضعه الحالي في قطر في ظل انتشار فيروس كورونا، حيث قال: "نحن في الدوحة وكل شيء تحت السيطرة أكثر هنا، هناك عدد قليل من الوفيات، نحن في حالة عزل ولكن ليس بوحشية كما في إسبانيا، لقد تم إغلاق كل شيء، وكرة القدم متوقفة".

واستكمل: "قطر دولة سهلة، أفهم أن هناك العديد من الأحكام المسبقة مثل تلك المنتشرة عن الثقافة العربية، لكننا نقوم بعمل جيد للغاية، الحياة هنا مريحة وبسيطة، وكلها تركز على الأسرة والأطفال، إن الحياة هنا ترف".

وردًا عن ما إذا كان يريد مغادرة قطر والعودة إلى إسبانيا، أوضح: "أنا هنا في حالة جيدة للغاية، المجيء إلى هنا أحد أفضل قراراتي، توجد هنا مدارس دولية، وابني يتحدث باللغة الإنجليزية، تواجدي هنا أمر رائع".

واختتم: "كرة القدم شغف، إنها حياتي، أشعر بالملل الآن لعدم وجود كرة، على الرغم من أنني مع الأطفال، أفتقر إلى أدرينالين المنافسة والتدريب وتحفيز اللاعبين".