أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه غير منوط باتخاذ قرار بإلغاء بطولة الدوري المصري، مُشيرًا إلى أن الأمر يعود لقرار الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم.

وقال صبحي خلال حديثه عبر أثير "شعبي إف إم": "تعليق النشاط الرياضي في مصر تم بشكل تدريجي، فيفا عندما دعمت إيقاف المسابقات في العالم كان ذلك من أجل الحفاظ على صحة الناس، أما عن قرار إلغاء الدوري المصري انا لست معني به والأمر يعود للجمعية العمومية".

وتابع: "عقدت جلسة مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، لمناقشة خطط بديلة لمجابهة الأزمة الحالية، ومناقشة السيناريوهات المتوقعة للمرحلة القادمة".

وأضاف: "ندرس حاليًا مقترح مقدم لنا لإقامة مباراة افتراضية بين الأهلي والزمالك أو مباراة للمنتخب الأول".

وأوضح وزير الشباب والرياضة ان المباراة لن تقام ولكن سيتم بيع التذاكر عبر الإنترنت ويذهب إيرادها لصندوق تحيا مصر لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وبسؤاله عن أزمة مؤمن زكريا لاعب الأهلي، قال صبحي: "الوزارة لم تتأخر في دعم أي رياضي و هو ما حدث مع زكريا، ودائمًا في تواصل مع محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، وتم الحصول على كافة الموافقات الإدارية للمبالغ المخصصة لعلاج اللاعب منذ اللحظات الأولى".

طالع أيضًا.. مؤمن زكريا: تركي آل الشيخ تكفل بعلاجي كاملًا.. وحزين من قناة الأهلي وجلسة لوضع النقط فوق الحروف

واختتم: "النادي الأهلي هو من تحمل كافة تكاليف علاج اللاعب، مؤمن لاعب كبير ولا بد من الوقوف بجانبه حتى يتخطى تلك الأزمة، ويعود لاستكمال مشواره الكروي من جديد".