اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، قرارًا حاسمًا بشأن بطولة كأس العالم للأندية في العام المقبل والتي من المفترض أن تقام في دولة الصين بعد التغييرات التي طرأت بسبب فيروس كورونا.

وتأجلت عدد من البطولات القارية في العام الحالي إلى العام المقبل، مما يؤثر على موعد إقامة كأس العالم للأندية  بنظامه الجديد بمشاركة 24 فريقًا.

وأفادت صحيفة "آس" الإسبانية بأن الفيفا سيؤجل البطولة رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة ولمدة عام لتقام في صيف عام 2022، لإفساح المجال أمام بطولات الأندية التي تأجلت في العام الحالي ولا أحد يعلم متى ستعود من جديد إلى المستطيل الأخضر.

اقرأ أيضًا.. فيفا يوجه صدمة قوية للأندية بسبب عقود اللاعبين

كأس العالم للأندية في الصين

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم بقيادة، جياني إنفانتينو، قد نجح في إبرام اتفاق مع الصين في عام 2019، لإقامة البطولة العالمية على أرضها رغم اعتراضات الاتحاد الأوروبي ورئيسه، ألكسندر شيفيرين.

ولكن مع تأجيل بطولات مثل يورو 2020 وكوبا أمريكا إلى صيف العام المقبل، أصبحت بطولة كأس العالم للأندية في الصين في ورطة لأنها كانت ستنظم خلال شهري يونيو ويوليو 2021، وفي نفس الوقت تم ترحيل البطولات الدولية لنفس الفترة الزمنية وهذا يعني استحالة إقامة المونديال.

قرار إقامة النسخة الأولى من مونديال الأندية في صيف 2022، يعني خوضها بعد كأس العالم للمنتخبات الأولى والتي ستستضيفه دولة قطر في الشتاء بسبب حرارة الطقس.

وأكدت صحيفة "آس" أن الفيفا بصدد إقامة النسخة الثانية من كأس العالم للأندية في عام 2025 أي قبل عام واحد فقط من مونديال 2026 الذي تنظمه كل من أمريكا، المكسيك وكندا.