طالب أسطورة وهداف نادي إيفرتون، جرايم شارب، بإلغاء الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وتوقفت البطولة في بداية شهر مارس الماضي، للحد من ظاهرة انتشار العدوى بين الأفراد بقرار من الحكومة البريطانية بوقف النشاط الرياضي.

اقرأ أيضًا.. إيفرتون يتحرك من أجل التعاقد مع ضحية زيدان في ريال مدريد

جرايم شارب اسطورة ايفرتون

وتحدث الأسكتلندي عن رأيه في الأمر وقال في تصريحات لصحيفة "إندبيندينت" الإيرلندية: "سأكون سعيدًا في حالة إلغاء الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ولنبدأ من جديد عندما نستطيع ذلك وفقًا للوضع الحالي".

وتابع: "إنه لأمر مخزي أن لا يحصل ليفربول على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم، لكن أيضًا لن يصعد ليدز ووست بروم من الدرجة الأولى".

وأضاف: "لكن هذا قدر من الله ولا استطيع أن أرى عودة قريبة لكرة القدم في ظل ما نعيشه بسبب فيروس كورونا".

وواصل تصريحاته: "لا يمكن للمسئولين أن يستكملوا الموسم في الشتاء المقبل، سيكون أمرًا غريبًا لذلك اعتقد أن إلغاءه هو الخيار الأمثل بالنسبة لهم".

واستمر: "يجب عليهم أن يخططوا لبداية الموسم المقبل في أغسطس أو سبتمبر، اعتقد هذه هي الطريقة التي يجب أن تسير بها الأمور".

وأكمل: "لا يمكن أيضًا للمسئولين أن يقرروا منح الدوري لصالح ليفربول في إنجلترا أو سيلتك في اسكتلندا وإعلان الهابطين والصاعدين في الموسم المقبل".

وأتم: "هناك بعض الأندية التي قد تنجو من الهبوط بعد تلك الراحة الطويلة هناك أيضًا من ستختلف نتائجه عن ما كانت عليه قبل فيروس كورونا، لذلك إعلان إلغاء بطولة الدوري قد يكون قريبًا للغاية من الظهور للنور".