علق حسام حسن، قائد منتخب مصر الأسبق، على تجاهل دعوته في الحفلات القارية المقامة في مصر، مشيرًا إلى أنه تمت دعوته لقرعة كأس العالم 2018 بروسيا والتقى بقامات كبيرة مثل فلادمير بوتين والنجم الارجنتيني مارادونا، ونال تقديرًا يستحقه.

وأوضح حسام حسن في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورت" أن ما يحدث في مصر على العكس تمامًا، مشددًا على أنه تم تجاهله سواء في مراسم قرعة أمم إفريقيا للكبار أو للمنتخب الأولمبي في حين أن المهاجم السابق الكاميروني صامويل إيتو يجلس في المدرجات طوال البطولة وكأنها مقامة في بلاده، حسب قوله.

طالع أيضًا | حسام حسن يفجر مفاجأة: وافقت على العودة للأهلي بعد أول موسم مع الزمالك.. واستشهدت بصالح سليم في رد الهجوم لأنه رمز

طالع أيضًا | حسام حسن: رضيت بالانضمام للزمالك بعد هجوم الأهلي.. وانتظرت مكالمة مسؤولي الأحمر وانا على أبواب ميت عقبة

وقال متحدثًا عن إمكانية وجود دور لهاني أبوريدة في ما يحدث: "أعلم أنه متحكم في الكرة المصرية، ما هو الموقف الذي يتخذه من حسام وإبراهيم حسن حتى يتم تجاهلنا في اختيارات المدير الفني والقرعة، يتم التصدير للإعلام أن حسام يفتعل الأزمات من أجل تدريب منتخب مصر".

وأضاف: "عصبيتي فزاعه يتحجج بها البعض لإبعادي عن مناصب أستحقها، أعترف أنني كنت عصبيًا، أصبحت أكثر هدوءًا واكتسبت خبرات وتعلمت من الماضي، والتحكيم في مصر أمر صعب جدًا مع أندية غير الأهلي أو الزمالك، رد الفعل مع مدربي القطبين يكون مختلفًا عندما تكون مدربًا في أندية أخرى، وأعظم مدربي العالم لهم ردود أفعال كمورينيو ويورجن كلوب وجوارديولا".

وتحدث حسام عن هيكتور كوبرالمدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، قائلًا: "هيكتور كوبر لم يستفد بالجيل الذي كان يدربه، محمود تريزيجيه ومحمد صلاح لديهما أكثر من ذلك وكان ممكن الاستفادة بتوظيف صلاح أكثر من ذلك، المنتخب إمكانياته كانت مقيدة، كان بإمكاننا أن نصنع نتائج أفضل في كأس العالم وتحديدًا أمام أوروجواي".

واستكمل: "محمد النني له دور في منتخب مصر ودور المدرب أن يطوره كما يجب على اللاعب أيضًا أن يطور من ذاته، ونبيل عماد دونجا لو حصل على فرصة كان سيتخطى النني".