يرى حسام حسن، لاعب الأهلي والزمالك السابق، أن ما يؤخذ على مجلس إدارة القلعة الحمراء في أزمة تجديد الرباعى الكبار، هو أنه كان يجب أن يتحدث مع اللاعبين قبل يناير الماضي في شهر 9 أو 10، وذلك من أجل منح اللاعب متسعًا من الوقت للاختيار.

طالع أيضًا | حسام حسن يفجر مفاجأة: وافقت على العودة للأهلي بعد أول موسم مع الزمالك.. واستشهدت بصالح سليم في رد الهجوم لأنه رمز

طالع أيضًا | حسام حسن: رضيت بالانضمام للزمالك بعد هجوم الأهلي.. وانتظرت مكالمة مسؤولي الأحمر وانا على أبواب ميت عقبة

وقال حسام حسن في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "أقدر أحمد فتحي جدًا ولكن أرى أنه أساء التصرف، إذا عرض عليه الأهلي 2 أو 3 مليون جنيه فهذا تكريم له، طالما الأهلي تفاوض معه إذًا يريده ولو أنا مكان فتحي سأجدد ليس بـ 11 مليونًا ولكن مقابل 2 مليون جنيه".

وأَضاف: "فتحي يطمح في اللعب والأمور المادية كانت قريبة، وكان من الممكن أن يستفيد أدبيًا ومعنويًا مع جمهور الأهلي، صنع تاريخًا كبيرًا وهو ليس من أبناء النادي، لذا الموضوع لم يكن غاليًا عنده، مثل عبد الله السعيد رغم أن إدارة الأهلي أساءت التصرف مع الأخير".

وواصل: "شريف إكرامي لاعب محترم ومهذب وفعل ما في صالحه، ووليد سليمان من أهم اللاعبين يجب أن يستمر ومعه فتحي، ولكن الأخير فكر في الأموال والمشاركة.. والأهلي لن يتأثر كثيرًا برحيل الثلاثي، إذا رحل معهم وليد سليمان كان وارد أن تقلق من التأثير النفسي والمعنوي".

وتابع: "أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك السابق وبيراميدز الحالي أخطأ في حق نفسه وأتمنى أن يراجعها، وصالح جمعة لاعب الأهلي لا أعلم تفاصيل أزماته بحكم ابتعادي عن الأحداث، لكني أقرأ أنه حصل على فرص كثيرة والأهلي صبر عليه بشكل غير طبيعي، ولكي يتعلم أنه في نعمة وممكن أن يخسرها إذا لن يفيد الأهلي فليرحل".

وأردف: "محمود شيكابالا يسعى للحاق بالقطار، من الناحية المعنوية تأثيره على جمهور الزمالك واللاعبين كبير، وأتمنى يكون متواجدًا في الصورة مثل بداية الموسم وكان مؤثرًا جدًا عندما شارك وأداؤه كان عاليًا جدًا ولكن بعد ذلك ابتعد عن الملاعب".

واختتم: "باسم مرسي قصر في حق نفسه ورحل عن الزمالك، ثم من ناد لناد، بعد أن كان مهاجم منتخب مصر، وعندما تعاملت معه في سموحة كان بعيدًا عن التركيز".