كشف أحمد عبد الفتاح محامي نادي الزمالك عن تفاصيل العقوبة الموقعة على القلعة البيضاء بشأن شكوى لاعبه السابق التونسي حمدي النقاز.

وكان حمدي النقاز لاعب الزمالك السابق، أعلن عن فوزه بقضيته ضد القلعة البيضاء بشأن فسخ عقده بسبب مستحقاته المتأخرة والتي تقدر بمليون و250 ألف يورو.طالع التفاصيل.

وقال عبد الفتاح في تصريحات إذاعية عبر راديو "أون سبورت": "تسلمت الحكم الصادر ضد الزمالك اليوم الأربعاء، والعقوبة المالية التي وقعت على الفارس الأبيض هي مستحقات اللاعب وليست غرامة".

وواصل: "سنقدم طعنًا علي الحكم الذي صدر في الاستئناف، بعد ما نستلم حيثيات القرار، وفي خلال الفترة ما بينهما والتي تعد 9 أشهر أو قد تصل لسنة، الزمالك سيكون لديه حق تسجيل لاعبين بشكل طبيعي".

طالع أيضًا... بالصور | اتحاد الكرة يتلقى خطاب فيفا بشأن عقوبات الزمالك لصالح حمدي النقاز

وأكمل: "نص قرار الفيفا بيقول إن في خلال عشر أيام من استلام الحكم، الذي بدأ من اليوم، نقدم طلب حيثيات القرار، والتي ستصل في غضون شهرين، وبعدها نستطيع تقديم الاستئناف خلال 21 يومًا من تاريخ الاستلام".

وأضاف: "وفي خلال الفترة المذكورة، الزمالك يقدر على تسجيل قيد اللاعبين لإن الحكم ليس نهائي، فقط ابتدائي، ولكن الطريقة التي تم بها طرح الموضوع بها مبالغة".

وأكد: "الحكم الابتدائي دائما ما يكون في صالح اللاعبين، ومن خلال محكمة الكاف، سنقدم إثباتات الدفع التي التزم بها نادي الزمالك".

وتابع: "الزمالك لو دفع سيكون الأمر متنهيًا، ولو هناك نقص في المدفوعات سنقترح حل الموضوع إما بشكل ودي، أو عن طريق تخفيض المبالغ التي صدرت".

وأوضح: "تعديلات الفيفا الجديدة تتيح للاعب الأحقية في فسخ عقده مع ناديه إذا لم يتقاضى مستحقاته لمدة شهرين متتالين، حيث يرسل للنادي إنذارًا خلال 15 يومًا بعد انتهاء الشهرين".

طالع أيضًا.. مرتضى منصور يرد على النقاز.. ويؤكد: شكونا الأهلي لـ فيفا بسبب شيكابالا و14 ناديا لن يكملوا الدوري

واستكمل: "وإذا سدد النادي مستحقات اللاعب لم يكن هناك مشكلة، لكن إن لم يسدد النادي مستحقات اللاعب من حقه أن يفسخ العقد مباشرة لسبب عادل".

واسترسل في الحديث: "وفي هذه الحالة من حق اللاغب فسخ تعاقده وتقاضي قيمة عقده كاملًا دون أن يلعب، والفيفا الفترة الماضية أصبحت في صف اللاعبين أكثر، لكي يحث الأندية على تسديد مستحقاتهم، لأن هناك قضايا كثيرة لهذه الأمور".

واختتم: "القضية ستأخد وقتًا من شهر إلي سنة حتي يتم فيها الحكم الأخير سواء لصالح الزمالك أو لصالح اللاعب".