رغم العداء التاريخي بين إيفرتون وليفربول، إلا أن النيجيري جوزيف يوبو، مدافع التوفيز السابق، يرى أن عدم تتويج الريدز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حال تم إلغاء موسم 2019/2020، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19"، أمرًا غير عادلًا.

وتوقفت البطولة في بداية شهر مارس الماضي، للحد من ظاهرة انتشار العدوى بين الأفراد، بقرار من الحكومة البريطانية بوقف النشاط الرياضي.

وقال يوبو في تصريحات لـ شبكة "جول" العالمية في نسختها الإنجليزية: "إذا تحدثت بشكل عاطفي، كان بإمكاني القول إنني لا أريدهم أن يفوزوا باللقب".

اقرأ أيضًا..  كلوب يوجه رسالة إلى جماهير ليفربول في ذكرى كارثة هيلزبره

 جوزيف يوبو

وأضاف يوبو الذي قضى 10 سنوات في جوديسون بارك بين الفترة 2002 وحتى 2012: "لكني أحب كرة القدم ومن أجل مصلحة كرة القدم العالمية!، والطريقة التي لعب بها ليفربول، فإنهم يستحقون الفوز بلقب الدوري الإنجليزي".

وواصل تصريحاته قائلًا: "فارق 25 نقطة بين المتصدر والوصيف، ليس مزحة ولا أمرًا سهلًا".

وأتم: "بعد الطريقة التي لعبوا بها الموسم الماضي، والفوز بدوري أبطال أوروبا، وخسارة اللقب بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، سيكون من الظلم عدم منحهم اللقب إذا تم إلغاء الموسم".

الجدير بالذكر أن ليفربول الذي لم يحصد اللقب مُنذ 30 عامًا، هو متصدر الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف.