كشف راينر تسوبيل، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي عن أسباب حصده الإنجازات خلال فترة توليه المهمة الفنية للقلعة الحمراء، مؤكدًا أن الفريق كان يضم حينذاك مجموعة متميزة من اللاعبين، بل كانوا الأفضل في مصر.

ورد تسوبيل على تصريحات لاعب الأهلي الأسبق حسام حسن، الذي أوضح خلالها أن رحيله هو وتوأمه عن القلعة الحمراء كان بسبب المدير الفني الألماني وكثرة الخلافات بينهم.

حسام حسن يروي كواليس رحيله عن الأهلي.. ويعترف: كنت أتمنى أن أختم حياتي في القلعة الحمراء

وقال تسوبيل في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورت": "هذه ليست الحقيقة كاملة، لم أكن السبب في رحيل حسام وإبراهيم حسن، الإدارة أبلغتني بأن التوأم يرغبان في الاحتراف بالدوري التركي بحثًا عن عقد مالي أفضل".

وأضاف: "الإدارة أخطرتني بالبحث عن مهاجم بديل لحسام حسن، لأنه حسم أمره بالرحيل لتركيا، فتعاقدت مع علاء إبراهيم، وبعد 6 أسابيع، عاد التوأم يرغبان في الانضمام للأهلي، فكان لا يليق أن أستبعد علاء ابراهيم بعدما أثبت ذاته من أجل اللاعب الذي رحل".

وتابع: "كنت مقتنعًا تمامًا بإمكانيات حسام حسن، كان أفضل مهاجم في الأهلي، ربما من 50 عامًا، ولم أكن سعيدًا أبدًا بقرار رحيله عن الأهلي، وتمنيت بقاءه، ومازال أحد أفضل المهاجمين الذين دربتهم ورأيتهم، حسام بمستوى اللعب في بايرن ميونخ".

واستكمل: "إبراهيم حسن لم يكن على نفس المستوى الرائع وغير العادي لحسام ولكنه كان يؤدي بشكل جيد ومقبول".

وأردف: "لم أتمسك ببقائهما لأنه لم يكن قراري، صالح سليم قرر أنه إذا أراد أحد أن يترك الأهلي فليتركه، وبالتالي لم يكن يمكن أن أتمسك بهما، وحسام لم يكن سعيدًا وقتها، هو أراد أن يرحل من أجل عقد أفضل وهذا يحدث في كرة القدم".

وتحدث تسوبيل عن أسباب رحيله عن القلعة الحمراء: "قضيت 3 سنوات ناجحة مع الأهلي، ولكن لم أحصل على دوري أبطال إفريقيا، فقررت الإدارة إقالتي والتعاقد مع مدرب يمكنه الفوز بالكأس القارية، وبالفعل هو قرار صائب، فإذا حاولت 3 مرات ولم تنجح فعليك الرحيل، والتعاقد مع مانويل جوزيه بعدي كان صائبًا".