أعلن مدرب منتخب مصر للتايكوندو أحمد خضر، عن إطلاق تحدي أون لاين فى رياضة "البومزا" وهي واحدة من الفنون القتالية الاستعراضية برياضة التايكوندو، ليجمع هذا التحدي أبطال الرياضة لمواجهة فيروس كورونا.

ويساعد هذا التحدي التنافسي الأبطال في المحافظة على لياقتهم البدنية، والمحافظة على مهارتهم الفنية في رياضة التايكوندو، في ذلك الوقت الصعب الذي يجلس فيه العالم أجمع تحت حصار انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وتُقام المنافسات لجميع المراحل العمرية (كاديت، وناشئين، وكبار، وماستر)، وتقسم كل فئة حسب درجة الحزام.

فيما تعتمد فكرة البطولة على تأدية لاعب البومزا المطلوب منه حسب شروط البطولة في منزله، ويتم تصويره أثناء أدائه البومزا ببدلة التايكوندو، ويتم إرسال الفيديو دون أي تعديل أو إضافة في الموعد المحدد.

ولاقت فكرة البطولة ترحيبًا دوليًا كبيرا، حيث شهدت البطولة مشاركة عالمية، ليصل عدد الدول المشاركة إلى 15 دولة وهي: السعودية، إسبانيا، سلوفينيا، ألمانيا، الإمارات، العراق، سوريا، اليمن، المغرب، تونس، أوكرانيا، فرنسا، وليبيا، بالإضافة إلى مصر.

واستقبلت صفحة "بومزا مصر Egy Poomsae" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديوهات المشاركين في البطولة الدولية، التي شُرف عليها حكام دوليين في الرياضة القتالية.

يُذكر أن تمويل المنافسة اقتصر فقط على الكابتن أحمد خضر، وهو الأمر الذي أشاد به اللواء أحمد الفولي رئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة القتالية.