يرفض ستيفن وارنوك مدافع نادي ليفربول السابق، فكرة إلغاء الموسم الجاري 2019/2020 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما توقفت المُسابقة بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وتوقفت البطولة في بداية شهر مارس الماضي، للحد من ظاهرة انتشار العدوى بين الأفراد، بقرار من الحكومة البريطانية بوقف النشاط الرياضي.

وقال وارنوك في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية في نسختها الإنجليزية: "أولاً وقبل كل شيء، الصحة والسلامة هي أهم شيء للجميع، إنها رياضة فيها نوع من التواصل والاتصال، لذا يجب أنّ يكون هناك الكثير من الاعتبارات".

ستيفن وارنوك

اقرأ أيضًا.. جالاجر: ليفربول حسم الدوري الإنجليزي ويجب منحه اللقب

وأضاف: "تم التحدث كثيرًا عن اختبار اللاعبين قبل عودتهم، وإقامة الأفراد في فنادق معزولة، واللعب خلف الأبواب المغلقة، لكن يظل السؤال الكبير هو (إلى أي مدى وكيف يمُكن أنّ ينتهي كل ذلك؟)".

وواصل: "أعتقد أنّ يجب إنهاء الموسم الجاري، أنا لا أقول ذلك لأنني مُشجع لـ ليفربول، ولكن إذا كنت مشجع لأي نادٍ كنت سأقول الشيء نفسه".

وأنهى: "الحديث ليس فقط عن الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن عن الأندية في الدوريات الأخرى والدرجات الأدنى، يجب أنّ يكون هناك طريقة لاستكمال الموسم لأن هناك أمورًا لم يجدوا لها حلول".

يُذكر أنّ ليفربول الذي لم يحصد اللقب مُنذ 30 عامًا، هو متصدر الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف.