أجرى الإسباني أندريس إنييستا لاعب فيسل كوبي الياباني ونجم برشلونة السابق، حوارًا مع صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، تحدث من خلالها، عن اشتياقه لممارسة كرة القدم مرة أخرى، بعدما توقف كل شيء بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وقال إنييستا: "في كل مرة أرى صورة لمباراة أو ملعبًا ممتلئًا، أكون مُتشوقًا للعب كرة القدم مرة أخرى، كل شيء توقف في فبراير بسبب كورونا، وكان من المقرر إعادة الاستئناف في مارس، ثم أبريل، والآن يتحدثون عن إمكانية العودة مرة أخرى في 9 مايو، لكن من يعلم؟ وهذا في بلد يُنظر إليه على أنه نموذج في التعامل مع الفيروس".

وأضاف: "لحسن الحظ يبدو أنّ الوضع هُنا في اليابان تحت السيطرة، أنا أعتقد أيضًا أنّ هذا التوقف وعدم اللعب طوال الوقت، سيعطيني الطاقة للاستمرار لفترة أطول".

وواصل: "عندما انتشر الفيروس تم إغلاق المدارس وإلغاء التجمعات، وارتداء الأقنعة الطبية، وإجراء بعض إجراءات النظافة، كل ذلك ساعد على تقليل الانتشار، نحن الآن نجلس في المنزل، ونخرج قليلًا"، وأطفالي يدرسون عبر الانترنت".

اقرأ أيضًا.. إنييستا: تولي منصب في برشلونة؟ لا أفكر في الاعتزال

وأردف: "الناس هُنا يتعاملون مع بعض الأمور بشكل طبيعي، ولكن ربما أنا أكثر تأثرًا بسبب ما نقرأه عن إسبانيا، هُنا يمكنك التنزه على الأقدام، بعكس إسبانيا".

وأكمل: "الوضع الحالي لا يُمكن التنبؤ به، أحيانًا تسأل نفسك متى يُمكننا العودة إلى الحياة الطبيعية؟، يُمكننا أنّ نعانق بعضنا البعض؟، لا نعلم ما إذا كان تحسن الطقس سيعني انخفاض الفيروس مثل أي فيروس أو انفلونزا أخرى، وإذا تم العثور على لقاح كل هذه الأشياء ستُصبح في الهواء".

وأسهب: "كانت هُناك رغبة في إقامة دورة الألعاب الأولمبية (الأولمبياد)، ولكن قرار تأجيله، سيمنح الدوري فرصة أكبر، لمحاولة الانتهاء منه بين يوليو وأغسطس".

وتابع: "لا أريد أن أكون دراميًا لكن يمكنك أن ترى أنه سيكون من الصعب جدًا إتمام هذا الموسم، آمل أنّ يكون هناك تحول وكل شيء يتغير بشكل جذري نحو الأفضل، ولكن العودة إلى اللعب تبدو صعبة الآن".

وأتبع: "أعتقد أنّه ستكون هُناك قواعد تحدد النتائج بطريقة أو بأخرى في ظروف استثنائية، لكنها حالة صعبة، الأمر سيكون صعبًا للغاية على فريق مثل ليفربول إذا تم حرمانه من اللقب، أو فريق من الدرجة الثانية على وشك التأهل، او قد يتم إنهاء الموسم واحتساب النتائج على الجدول الحالي، لا أعرف كيف يُمكن أنّ تُحل الأمور".

اقرأ أيضًا.. مُفاجأة.. مورينيو كان على بعد خطوات من تدريب ليفربول عام 2004

وأنهى تصريحاته قائلًا: "على المدى القصير والمتوسط، بالتأكيد سيكون هُناك تأثير اجتماعي واقتصادي على كل المستويات، بسبب الفيروس وكرة القدم جزء من المجتمع، لا يمكنها الهروب من ذلك، لذا تشعر بالمسؤولية للقيام بالشيء الصحيح كشخص؛ ستكون هناك تدابير وتغييرات ويجب علينا أن نحاول الاستفادة من هذا الوضع رهيب إلى أقصى حد".