تذكر التونسي علي معلول الظهير الأيسر بالنادي الأهلي الهدف الشهير لمحمد أبو تريكة لاعب الأحمر المعتزل في مرمى الصفاقسي بنهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2006.

وحصد الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الصفاقسي عام 2006، بهدف أبو تريكة الشهير 1-0 في ملعب رادس بالوقت بدل الضائع في نهائي المباراة، حيث كان التعادل يحسم اللقب القاري لأبناء تونس.

وقال معلول في تصريحات لفضائية "الأهلي": "حضرت مباراة 2006 بين الأهلي والصفاقسي في ملعب رادس وكنت أجلس خلف دكة البدلاء، الصفاقسي كان يمتلك فريقًا رائعًا للغاية وكان ينقصه لقب إفريقيا".

وتابع: "هدف أبو تريكة جعل الحلم يتبخر وكنا نريد أن يعاد الوقت من جديد، ولكن هذه كرة القدم يجب أن تتعلم وتعود بقوة بعد الهزيمة".

وأكمل: "مررت بفترة صعبة مع حسام البدري المدير الفني الحالي لمنتخب مصر حينما كان يتولى قيادة الأهلي، لكن سيد معوض مدرب عام الفراعنة الحالي والأحمر السابق كان يدعمني ويقف في ظهري دائمًا".

واستكمل: "كنت أرى أن سيد معوض أفضل ظهير أيسر في إفريقيا، وقابلته في دبي قبل مواجهة ودية بين الأهلي والصفاقسي وأبلغني بأنني سأكون لاعبًا في الفريق الأحمر فنظرت له وقلت إن شاء الله".

وأكد: "سيد معوض كان مثلي الأعلى، كان يعلمني كيف أنفذ العرضية، كان داعمًا لي بشكل كبير".

واختتم علي معلول: "أنيس بوجلبان التونسي لاعب الأهلي الأسبق كان يقول لي دائمًا أن الأهم بالنسبة للأحمر هو بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولكي تحقق تاريخًا في النادي يجب أن تحصد هذا اللقب".