وجه أسطورة الكرة الهولندية ونادي ميلان، ياب ستام، نصيحة لمواطنه ومدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، ماتياس دي ليخت بشأن مستقبله مع وجود عدد من الأندية الخارجية الراغبة في التعاقد معه بالميركاتو المقبل.

وارتبط اسم دي ليخت بعدد من الأندية على رأسها برشلونة، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، على الرغم من انتقاله للتو في الصيف الماضي إلى يوفنتوس من أياكس أمستردام بمقابل مادي قيمته 72 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. دي ليخت يوضح دور رونالدو في انتقاله إلى يوفنتوس

ياب ستام مدافع ميلان واسطورة هولندا

وعلق ستام على مستقبل دي ليخت وقال في تصريحات لموقع "Tutto Juve" الإيطالية: "رأيي في أداء دي ليخت في الأشهر الأولى له في الكالتشيو إيجابي للغاية".

وتابع: "على الرغم من تعرضه لبعض الانتقادات، لكن كان عليه أن يتأقلم بشكل أفضل مع الأجواء الجديدة التي يعيشها بعد الانتقال إلى إيطاليا حتى يتعامل مع الضغوط التي يتعرض لها في نادٍ كبير مثل يوفنتوس".

وأضاف: "استثمر يوفنتوس مبلغًا كبيرًا للتعاقد معه، قد يتحدث البعض عن هذا الأمر، لكن من وجهة نظري، أداؤه جيدًا حتى الآن، كل ما يحتاجه هو تعلم اللغة الإيطالية حتى يتمكن من التواصل بشكل أفضل مع زملائه".

وواصل تصريحاته: "أعتقد أن تواجد دي ليخت مع مدافعين مميزين مثل بونوتشي وكيليني، سيؤثر عليه بالإيجاب خلال الفترة المقبلة، لأنه من أفضل المدافعين في إيطاليا".

وأتم: "أعتقد أنّه على دي ليخت البقاء في يوفنتوس لسنوات عديدة، لأنها الطريقة الوحيدة لتطوير مستواه الفني والبدني من خلال المشاركة في مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي".