كشفت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، عن اقتراح للمواعيد التي ينوي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مناقشتها في اجتماعه القادم، من أجل خوض المُباريات المُتبقية في مُسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لموسم 2019/2020.

وأثر تفشي كورونا مُنذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، على كرة القدم العالمية والأوروبية، إذ وصل عدد المُصابين بالفيروس حول العالم لـ 2,321,948 مليون شخصًا، وتوفى أكثر من 159 ألف حالة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد قرر الشهر الماضي تأجيل مواجهات دور الستة عشر الذي كان من المُفترض أنّ يستكمل في مارس، ثم تقرر تأجيل مباراة النهائي أيضًا.

أندية باريس سان جيرمان ولايبزيج وأتلانتا وأتلتيكو مدريد، تأهلت رسميًا إلى دور ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا، وتتبقى مُباريات ريال مدريد ضد مانشستر سيتي وبرشلونة ضد نابولي، ويوفنتوس أمام ليون.

وأوضحت الشبكة، أنّ تلك المواعيد سيتم المناقشة حول الموافقة عليها من عدمها، من خلال الاجتماع الثاني هذا الأسبوع، والذي سيُقام يوم الأربعاء، لعرض جدول المُباريات المُقترح.

اقرأ أيضًا.. دورة مصغرة.. يويفا يفكر في مقترح جديد لإنهاء دوري أبطال أوروبا

مواعيد المباريات المتبقية في دوري أبطال أوروبا

الجدول المُقترح يُفيد أنّ البطولة سوف تستأنف مرة أخرى في أغسطس، يومي 7 و8 أغسطس، من أجل استئناف المُباريات المُتبقية في دور الـ16، ومن أيام 11 حتى 15 أغسطس تُلعب مباريات ربع النهائي، ومن أيام 18 حتى 22 من الشهر ذاته تُقام مباراتي نصف النهائي، بينما يُقام النهائي في يوم 29 بـ ملعب أتاتورك الأولمبي.

مواعيد المباريات المتبقية في دوري أبطال أوروبا

بينما ستلعب مُباريات الدوري الأوروبي، يومي 2 و3 أغسطس، ويُقام ربع النهائي من 10 لـ13 من الشهر نفسه، وستُقام المباراة النهائية يوم 27، في بولندا.

مواعيد المباريات المتبقية في الدوري الأوروبي

وأشارت الشبكة إلى أنّ اليوم الأول من مرحلة دور المجموعات بدوري الأبطال لموسم 2020/2021، سيكون يوم 20 أكتوبر القادم.

ومن المقرر أنّ يبدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اجتماعاته الثلاثة بداية من يوم، الثلاثاء المقبل، وسيتحدث مع الاتحادات الـ55 لمعرفة استعدادات كل دولة في استئناف بطولاته رغم العدوى المنتشرة.

والاجتماع الثاني يوم الأربعاء، ثم اجتماع يوم الخميس، لإعادة ترتيب جداول المباريات في الدوريات المحلية لعدم التداخل في مواعيد المسابقات القارية.