تحدث المُحترف المصري أحمد حسن كوكا، مُهاجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وفريق أولمبياكوس اليوناني، عن عدم تألقه مع الفراعنة بعكس الأندية التي لعب لها في أوروبا، حيث أرجع الأمر لعدم حصوله على فرصة مُنتظمة.

ويلعب كوكا بداية من شهر يناير الماضي مع أولمبياكوس على سبيل الإعارة من سبورتينج براجا البرتغالي، حتى نهاية الموسم الحالي، وكان يقدم مستوىٍ جيدًا مع الفريق اليوناني حتى تعليق المباريات بسبب فيروس كورونا.

ولكن كوكا يواجه انتقادات قاسية من المحللين الرياضيين وكذلك بعض الجماهير بسبب مستواه غير الجيد مع منتخب مصر كلما تم استدعاؤه دوليًا.

وقال كوكا في مداخلة تليفونية عبر برنامج "نمبر وان" بفضائية النهار: "أول فترة لي مع منتخب مصر، كانت وقت بوب برادلي، أول مباراة ودية لي أحرزت هدفًا، وبعد ذلك لم يتم استدعائي".

وواصل: "لم أحصل على فرصة مع شوقي غريب، ومع هيكتور كوبر في أول مُباراة أحرزت هدفين وكنت أحصل على دقائق قليلة، ولا ألعب بشكل أساسي".

وأضاف: "وعندما تولى خافيير أجيري تدريب منتخب مصر أبلغني أنني سأحصل على فرصة، وكنت أشارك لمدة 15 دقيقة فقط، كل مدرب له وجهة نظر ويجب أنّ احترمها، حلم لأي لاعب اللعب لمنتخب مصر، وانا لا ألعب بشكل أساسي؛ لماذا يتم انتقادي؟، ولكن يجب عليّ أنّ أحترم كل الآراء".

اقرأ أيضًا.. بعد الانتقادات القاسية.. مجدي عبد الغني يدافع عن كوكا بسبب منتخب مصر

أحمد حسن كوكا مع منتخب مصر

وأكمل: "أنظر لوسائل التواصل الاجتماعي ولكن لا التفت لأي شيء سلبي، وأنا عادةٍ آخذ رأي مدربي وزملائي في الفريق".

واستكمل: "في وسائل التواصل الاجتماعي، يُمكن لأي أحد انتقاد أي شخص، حتى لو طفل صغير، ولكن يجب عليّ أنّ أحترم كل الآراء، ويبقي أهم شيء رأي المدرب، وما يُقال ضدي حرية شخصية لا توجد مشكلة في ذلك".

وأردف: "حسام البدري (المدير الفني الحالي لمنتخب مصر) يتواصل معي باستمرار، مُنذ أنّ تولى المسؤولية، وهناك دعم من الجهاز الفني بالكامل ومحمد بركات، والكل جيد، وهناك دعم كبير لكل للاعبين".

وتابع: "لقد تدربت مع ثلاثة مدربين كوبر برادلي وأجيري، ولكن حسام البدري يعلم عقليه اللاعب المصري يعرف كيف يتعامل معه، ولا يوجد أي شيء سلبي أقوله عن المدربين الآخرين الذين ظُلمت معهم، لقد استفدت من الجميع".

وأنهى تصريحاته: "لو شعرت بظلم فهذه وجه نظر أي مدرب ويجب أنّ أحترمها وشرف لي أنّ تدرب مع هؤلاء المدربين الكبار".