كشف دييجو أرماندو مارادونا أسطورة الأرجنتين، والمدير الفني لفريق خيمناسيا بالدوري الأرجنتيني، عن طبيعة يومه في الحجر الصحي.

كرة القدم توقفت في معظم أنحاء العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، والأرجنتين جزء من ذلك، ما أدى لجلوس استمرار أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، بالمنزل.

طالع أيضًا.. مارادونا يكشف عن 6 لاعبين تسببوا في حبه لكرة القدم

مارادونا تحدث في تصريحات لموقع "الاتحاد" الإماراتي: "أنا أعيش في حجر ذاتي داخل منزلي منذ فترة، خاصة وأن الرئيس الأرجنتيني أصدر قرارات صارمة في هذا الخصوص".

وأضاف: "تواصلت مع رئيس مجلس إدارة نادي خيمناسيا، من أجل الاستمرار في تدريب الفريق بعد انتهاء الأزمة، لأنني بالفعل أرغب في العمل معهم".

وأشار: "طلبت من الرئيس عدم المساس برواتب اللاعبين مطلقًا، لأنه لا ذنب لهم في ما يحدث، وراتبي يمكنه تخفيضه كيفما يشاء".

وأوضح: "كنت لاعبًا وبعد الاعتزال كنت أساعد اللاعبين لأنهم دائمًا يقدمون المتعة الكروية وإسعاد الجمهور، وفي كل مكان عملت به، كنت أحرص على حقوق اللاعبين قبل أي شيء، وهو ما فعلته في ناديي الوصل والفجيرة بالدوري الإماراتي أيضًا".

وعاد بالحديث عن طبيعة يومه: "لا يقوم بزيارتي بشكل يومي في منزلي سوى مدرب اللياقة البدنية، وأحيانًا طبيبي الخاص، من أجل الاطمئنان على العملية التي أجريتها في ركبتي منذ فترة".

وأردف: "تواصلت مع رئيس الأرجنتين بشأن أزمة كورونا، قلت له إن شارة قيادة الأرجنتين الآن معكم، لنعبر هذه المحنة، وأكدت له بأنني معه في كل القرارات، وأن ما يقومون به مناسب للغاية للحفاظ على صحة الشعب، والإنسانية والمجتمع الأرجنتيني".

واختتم: "أتمنى عودة كرة القدم قريبًا، لأن ما نعانيه حاليًا هو الأصعب في حياتنا، أرى أن كل دوري عالمي سيختار الوقت المناسب للعودة، ولكن يجب الحفاظ على الرياضيين والشعوب، وسنرى عالمنا مختلفًا بعد زوال هذه المحنة".