تعافى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، لويس سواريز، من إصابته الأخيرة والتي تعرض لها في شهر يناير الماضي بعد انتهاء بطولة كأس السوبر الإسباني.

وخضع سواريز لعملية جراحية بعد أيام قليلة من بطولة السوبر، للعلاج من إصابة الغضروف المفصلي للركبة، وحدد الأطباء 3 أشهر من أجل عودته أي في شهر أبريل الحالي.

وأفادت شبكة "جول" العالمية أن اللاعب قد تعافى من إصابته في الموعد المحدد، وأصبح جاهزًا للمشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات الرسمية فور استئناف النشاط الكروي في إسبانيا وأوروبا.

لويس سواريز مهاجم برشلونة

عودة سواريز في ظل توقف النشاط الكروي تعطي دفعة معنوية كبيرة لخطط برشلونة، لأنه المهاجم الأساسي للفريق الكتالوني ويعتمد عليه بصفة مستمرة بجانب ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان.

لتصبح عودة سواريز بمثابة صفقة جديدة قد أبرمها برشلونة في مرحلة الحجر المنزلي الذي يجبر جميع اللاعبين على التواجد مع أسرهم حتى يحدون من خطر انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

كان من المفترض أن يغيب الأوروجوياني الدولي عن أكثر من 25 مباراة في الموسم الحالي، لكن انتشار فيروس كورونا قد أوقف النشاط الكروي في معظم أنحاء العالم.

حتى الآن، لا أحد يعلم متى تعود كرة القدم خاصة في إسبانيا بسبب تفشي فيروس كورونا في العديد من المدن بالبلاد، ولكن سواريز في حالة عودة النشاط أصبح جاهزًا بنسبة 100% للمباريات الرسمية وخوض فترة الإعداد التي ستسبق استئناف النشاط.