أجرى الأرجنتيني فيرناندو ريدوندو لاعب ريال مدريد السابق، حوارًا مع صحيفة "آس" الإسبانية، تحدث من خلاله عن علاقته مع النادي الملكي، بعد مرور 20 عامًا على ارتدائه قميص اللوس بلانكوس.

وتحدث كذلك ريدونو صاحب الـ50 عامًا، والذي ارتدى قميص ريال مدريد في الفترة من 1994 وحتى عام 2000، عن رأيه في زين الدين زيدان مدرب النادي الملكي، ونجوم الفريق، كاسيميرو، وراموس، وفالفيردي.

وقال ريدوندو: "علاقتي مع ريال مدريد أبدية، لم ألعب مع اللاعبين القدامى بسبب إصابتي في الركبة ولكننا دائمًا كنا على اتصال، كما ذهبت إلى سانتياجو برنابيو أو فالدبابيس أشعر وكأنني في المنزل".

وردًا على "قبل توقف كرة القدم، كان هُناك حديث عن أنّ زيدان سيغادر إذا لم يحصل على أي لقب، ما رأيك في هذه الانتقادات؟"، أجاب: "أهمية ريال مدريد وتاريخه تجعل الانتقادات شيئًا طبيعيًا من حياة المدربين واللاعبين هناك".

اقرأ أيضًا.. مارتينيز يكشف آخر تطورات إصابة هازارد ويؤكد: سيعود أقوى لـ ريال مدريد

وأضاف الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع المرينجي والذي اعتزل عام 2004: "زيدان عاد وظهر بشكل جيد، وأظهر نموه وتطوره كمدرب".

فيرناندو ريدوندو

وعن رأيه في كاسيميرو وبسؤاله حول مدى أهمية ضم بديل له لتجنب إجهاده، قال: "في حالتي، كلما لعبت أكثر، شعرت أنني أفضل، إنه شاب وهو قوي جسديًا، وضم بديل له أمر يعود للمدير الفني وجدول المباريات وأيضًا شعور اللاعب".

وعن فيدي فالفيردي: "إنه لاعب مُهم حقًا للفريق، لا يزال شابًا، وأظهر شخصيته في فترة قصيرة زمنيًا".

وتطرق للحديث عن سيرجيو راموس قائد النادي الملكي، والذي يتبقى له في عقده عامًا مع اللوس بلانكوس: "سيرجيو لا يزال لديه الكثير ليُقدمه في كرة القدم".

وتابع: "راموس يملك إمكانيات بدنية هائلة فضلًا عن عقليته الاحترافية، وهو الذي سيقرر متى سينهي مسيرته، منطقيًا، يجب أن يكون في مدريد ويجب أن يظل مرتبطًا بالنادي لكل ما يمثله هناك".

وردًا على "رودريجو، أوديجارد، فالفيردي، يوفيتش، كوبو.. ما رأيك في سياسة ريال مدريد بضم مواهب شابة للمُستقبل؟"، أجاب: "ريال مدريد دائمًا ما كان يعمل على تطوير أكاديمية النادي ودعمها".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "ليس فقط بضم لاعبين من أندية أخرى، ولكن النادي يتيح أيضًا للاعبين الشباب بالعودة، ويمنحهم الفرصة، رغم أنّ تطوير المواهب الشابة يستغرق وقتًا".