أكد عدد من مدربين الأندية المصرية، ضرورة وضع عدة سيناريوهات من قبل اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، تحسبًا لعودة منافسات الدوري المصري في أي موعد، وذلك خلال عدة مداخلات هاتفية عبر برنامج "جمهور التالتة" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت 2"، اليوم الاثنين.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصر خلال الفترة الحالية، كما تم تعليق منافسات الدوري المصري حتى نهاية شهر أبريل الجاري، في إطار الإجراءات الاحترازية لتجنب تفشي فيروس كورونا.

البداية من حمادة صدقي ، المدير الفنى لفريق سموحة، قائلا: "على اللجنة الخماسية وضع عدة سيناريوهات تحسبًا لعودة الدوري، أحتاج 5 أسابيع لإعداد الفريق في حالة استئناف المسابقات في شهر يونيو".

تابع: "نحن في فترة استثنائية، وهناك لاعبين أخذوا راحة سلبية ولا يتدربون، وهؤلاء يحتاجون لـ 7 أسابيع على الأقل من أجل العودة".

فيما أضاف طارق العشري، المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي: "لكي نعد اللاعبين لاستكمال بطولة الدوري نحتاج من شهر ونصف لشهرين، حتى نعد اللاعب إعدادًا تامًا دون أن يتعرض للإصابات".

كما أكد محمد عمر، مدرب نادي الاتحاد السكندري السابق: "لو بدأنا في شهر يونيو المقبل، وضغطنا على الأندية أن تلعب كل 3 أيام مباراة فسنكون في مشكلة كبرى، وسيتعرض نصف لاعبي مصر للإصابات، وعدم خوض اللاعبين مباريات لمدة 3 أشهر يعني انتهاء الموسم إكلينيكيًا".

ووصل: "لو النشاط سيعود 1/6 فسنحتاج من 6 إلى 8 أسابيع حتى نحضر فترة إعداد جديدة".

واستكمل محمد يوسف، المدير الفني للأهلي السابق، تصريحاته عن عودة الدوري المصري بعد تعليق النشاط قائلاً: "لابد أن يكون هناك متابعة مباشرة (أون لاين) من الأجهزة الفنية للاعبين، والأمر يختلف من ناد لآخر".

واختتم: "الأهلي يخوض مباريات إفريقية ومحلية كثيرة، ويتدرب بشكل مختلف مثل الزمالك، وإذا كان يمكنهما العودة سريعًا فسيحتاجون لفترة من 3 إلى 5 أسابيع، لكن الأندية أخرى ستحتاج 6 أسابيع على الأقل".