تحدث شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، عن تعامل إدارة القلعة الحمراء في ملف تجديد الرباعي الكبار بالفريق، أحمد فتحي وحسام عاشور وهو ومعهم وليد سليمان.

وقرر شريف إكرامي الرحيل عن الأهلي بنهاية الموسم الجاري، بعد انتهاء عقده مع القلعة الحمراء، لرغبته في المشاركة بشكل أساسي، وكذلك أحمد فتحي الذي أعلن نادي بيراميدز ضمه في صفقة انتقال حر بعد رفضه التجديد للأحمر، فيما وجهت إدارة الأهلي الشكر لحسام عاشور قائد الفريق، متمنية منه إعلان اعتزاله، فيما لم يحسم الأخير مصيره حتى الآن.

وقال إكرامي خلال استضافته ببرنامج "نمبر وان" المُذاع عبر "قناة النهار" اليوم الاثنين: "الأهلي بالتجارب لا يقف على أحد، ولا في الملعب أو في غرفة الملابس، ولو الكابتن مجرد شارة، هناك لاعبين في أندية ارتدوها لم يفلحوا في الملعب".

تابع: "هناك من ارتدى شارة الكابتن وهو لا يصلح أن يرتديها، الشخصية داخل الملعب وخارجه هي التي تستحق (الكبتنة) وليس اللاعب الأقدم".

وواصل:" لا يقلقني من يرتدي الشارة، اللاعبون الكبار سيرحلون، والموضوع لا يمثل أزمة على الإطلاق".

استكمل: "محمد أبو تريكة - نجم الأهلي السابق - نادرًا ما كان يرتدي الشارة، ولكن شخصيته داخل الملعب كانت تكفي، سواء كلام أو أفعال، مصر كانت تعاني من شارة (الكبتنة) في كأس الأمم الإفريقية، وتأثرنا كثيرًا بذلك".

أكمل: "علاقتي بالمدربين السابقين جاريدو وبيسيرو ولاسارتي كانت قوية جدًا، فايلر مدرب واضح مع الجميع وعلاقتي معه كانت جيدة معه على المستوى الشخصي".

أوضح: "بعد أن علم رينيه فايلر بإعلان رحيلي عقد معي جلسة وطلب مني عدم الرحيل ومعرفة أسباب قراري، وبعد ذلك علم أنها بسبب رغبتي في المشاركة، ووافق بعدها".

اختتم:" فايلر يتحدث مع جميع اللاعبين، ودائمًا يبلغهم بقرارته، دون أن يهاب أحدًا، ويعتمد على اللاعب الذي يركز في التدريبات وينفذ المطلوب منه".