أثارت نائبة رئيس المستشارين العلميين في الحكومة البريطانية، أنجيلا ماكلين، الجدل حول ما إذا كان هناك رابط بين زيادة عدد ضحايا فيروس كورونا في ليفربول وإسبانيا، والمباراة التي جمعت بين الريدز وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، الشهر الماضي.

وألتقى الفريقان في 11 مارس مارس الماضي في الأنفيلد، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، حيث خسر ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وودع البطولة إثر ذلك.

ورغم تفشي فيروس كورونا في العالم في ذلك الوقت، إلا أن المباراة اُقيمت بحضور جماهيري كبير، سواء مشجعي ليفربول أو أتلتيكو مدريد الذين سافروا من إسبانيا إلى إنجلترا.

وقالت أنجيلا ماكلين في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "أنا حزينة للغاية لأنني أرى أن الكثير من الناس في ليفربول ليسوا على ما يرام، ومات الكثير منهم".

وأضافت: "يجب أن نتناقش مدى صحة السياسة العامة في ذلك الوقت، فإذا كنا نعيش حياتنا بالشكل المعتاد، فإن الذهاب لحضور مباراة كرة القدم لن يمكن خطرًا إضافيًا بشكل خاص".

وأوضحت: " ولكن في ظل الحياة الغريبة التي نعيشها حاليًا، فأنت لا تضيف المزيد من الخطر عندما تقضي وقتك في المنزل، على العكس من أن يذهب كل هذا العدد من الناس إلى المكان ذاته في التوقيت نفسه".

وواصلت: "أعتقد أنه سيكون من المثير للاهتمام أن نرى بمجرد الانتهاء من الوضع الحالي أن ما هي العلاقة بين تفشي كورونا في كلًا من ليفربول وإسبانيا وتلك المباراة التي تمت بين ليفربول وأتلتيكو مدريد، هي بالتأكيد فرضية مثيرة للاهتمام".