اختار أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، أبرز 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم من وجهة نظره بالإضافة إلى حديثه عن رفضه لعرض من ريال مدريد خلال مسيرته كلاعب.

بيليه البالغ من العمر حاليًا 79 عامًا، ويصف العديد من خبراء كرة القدم أنه الأفضل في تاريخ الساحرة المستديرة بعد تتويجه ببطولة كأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958، 1962 و1970.

اقرأ أيضًا.. بيليه يختار الأفضل بين ليونيل ميسي ورونالدو

وأجرى بيليه حواره رائعًا مع شبكة "O Rei" البرازيلية، وجاءت إجاباته كالتالي:

الكثير من الناس يعتبرونك الأفضل في التاريخ، فما رأيك؟!

"سؤال صعب للغاية، ولكن إنجازاتي وتاريخي يتحدثون عن نفسهم، ولكن من الصعب المقارنة بين اللاعبين في الأزمنة المختلفة، هناك الكثير من اللاعبين المذهلين، يشرفني أن يعتبروني الأفضل".

رفض عرض ريال مدريد

"السبب وراء ذلك هو رغبتي في البقاء مع سانتوس، اللعب لصالح ريال مدريد أمرًا عظيمًا، ولكني لست نادمًا على رفضي لهذا العرض والبقاء في البرازيل".

أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم

"سؤال صعب آخر، في رأيي هناك أكثر من 10 لاعبين خلال مسيرتي الكروية، ولكني  سأختار 10 أسماء وهم: مارادونا، دي ستيفانو، تراباتوني، جارينشا، كرويف، بيكنباور، كارلوس ألبرتو، زيدان، رونالدو (الظاهرة) وإنييستا، بالإضافة إلى كوننا محظوظين في السنوات الحالية لرؤية لاعبين مثل كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي إلى جانب مبابي الذي يمتلك مستقبلًا مشرقًا".

زين الدين زيدان ودي ستيفانو في ريال مدريد

دي ستيفانو

"كان من الممكن أن يكون اللاعب الأكثر اكتمالاً في وقته، لقد كان رائعًا، ومن المحزن أن لا توجد فيديوهات كافية لإبراز مهاراته".

زيدان

"محظوظ للغاية كونه حقق نجاحًا كبيرًا سواء داخل أو خارج الملعب، ليس من السهل التعامل الدائم مع الضغط الذي يواجه كونه مدرب لنادٍ كبير مثل ريال مدريد، ـعتقد أنه يقدم عملاً جيدًا هناك".

رونالدو

"الظاهرة هذا لقبه، أعتبره أفضل مهاجم صريح على الإطلاق، كان مذهلًا من حيث السرعة والمهارة وقدرته على تسجيل الأهداف، لم أر مهاجمًا يمتلك كل هذه الصفات معًا".