يرى جيمي كاراجر، أن ما فعله لاعب فريق ليفربول السابق وبرشلونة الحالي لويس سواريز، تجاه مدافع تشيلسي السابق برانيسلاف إيفانوفيتش أثر على الريدز خلال موسم 2013/2014، ولعب دورًا غير مباشر في عدم فوزهم بلقب الدوري الإنجليزي آنذاك.

وشهد يوم 21 أبريل من عام 2013 اعتداء لويس سواريز على برانيسلاف إيفانوفيتش حيث قام بعضه في المباراة التي جمعت بين ليفربول وتشيلسي، في البريميرليج.

وقرر الاتحاد الإنجليزي معاقبة سواريز بالحرمان من المشاركة في عشر مباريات.

وافتقد ليفربول خدمات لويس سواريز في المباريات الافتتاحية لموسم 2013/2014، والذي أضاعوه فيه لقب الدوري عن مانشستر سيتي بفارق نقطتين فقط.

وقال كاراجر في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" العالمية: "عندما جاء سواريز إلى غرفة الملابس نفى ما حدث في البداية، على الأرجح كان يأمل أن الكاميرات لم تكن قد التقطت ما حدث".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يرافق ماني ومحرز في التشكيل المثالي لأفضل نجوم إفريقيا

وأضاف: "أعتقد أن تصرف سواريز كان له تأثيرا هائلا على ليفربول في الموسم التالي، لأن سواريز حصل على عقوبة المنع لعدة مباريات".

وواصل: "أعتقد أن سواريز غاب عن أول أربع أو خمس مباريات في الموسم الجديد، عندما كان ليفربول قريبًا من الفوز باللقب، كان سواريز أفضل لاعب لديهم".

واستكمل: "لقد فقد ليفربول خمس نقاط في أول أربع أو خمس مباريات حيث لم يلعب سواريز، ما حدث كان له تأثير كبير على ليفربول، هذا واضح".

وأردف: "لقد فعل ذلك من قبل في أياكس قبل مجيئه، وكرره في ليفربول واضطر النادي للسماح برحيله، حيث أراد الذهاب إلى برشلونة، وحدث نفس الشيء في كأس العالم".

وتابع: "لقد أصيب بالإحباط، لقد لعبت إلى جانبه، أنت تعلم أن تصرفه خطأ ولكنك تخرج وتدافع عن لاعبك وتحاول أن تدعمه كنادي وتقف بجواره، أعتقد أن ما حدث أثر عليه في ذلك الوقت".

وألتقى برشلونة أمام ليفربول في الموسم الماضي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وأبدى كاراجر إعجابه بأداء سواريز في هذه المباراة.

واستكمل: "بعد أن شاهدته ضد ليفربول الموسم الماضي، لست متأكدًا من وجود لاعب رغب في الفوز كثيرًا مثله، عندما واجه ناديه السابق في الأنفيلد لم يكن منزعجًا من هجوم جماهير ليفربول ضده، أو تسببه في إصابة روبرتسون ومن ثم خروجه، أو إثارة غضب لاعبي ليفربول".

واختتم: "ورغم ذلك كان الأمر مزعجًا بالنسبة لي، إلا أنني أعجبت به أيضًا، لأن هذا ما جعل سواريز لاعبًا رائعًا، وقادر على التأقلم مع كافة الظروف في سبيل تحقيق كل شيء".