أعرب حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر الأول عن تأييده لتجميد النشاط الرياضي لحين انتهاء أزمة كورونا، موضحًا أن السلامة العامة أهم من أي شييء.

وقال شحاتة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "تعلمت من محمود الجوهري وعبده صالح الوحش في مجال التدريب".

أحمد عيد عبد الملك: حطمت رقم الخطيب.. وحسن شحاتة كان يراني بديلا مع المنتخب

عمرو الجنايني: فضّلت حسام البدري لقيادة منتخب مصر من البداية.. واسم حسن شحاتة لم يُطرح

وأضاف: "كنت أطالب اللاعبين بتقديم كرة مميزة وجميلة بكأس القارات لإسعاد الجمهور، وبالفعل نفذوا التعليمات وظهروا بشكل مميز أمام البرازيل".

وتطرق المعلم للحديث عن فشل منتخب مصر في الصعود لكأس العالم 2010، قائلًا:"كنا متأهلين ولكن اتضحك علينا، تساوينا مع الجزائر في عدد النقاط وكنا نتفوق عليهم بهدف، فكيف لنا أن نخوض مباراة فاصلة معهم".

واستطرد: "كنت أرغب في مواجهة الجزائر بالمباراة الفاصلة، بالإمارات ولكن الكاف رفض لأنها دولة آسيوية، وأيمن يونس هو من اقترح خوض مباراة الجزائر الفاصلة في السودان".

وواصل تصريحاته: "حلمي طولان وطلعت يوسف، هما الأبرز في مصر بفئة المدربين، ومحمد صلاح كان سيمثل إضافة قوية حال تواجده خلال فترة تدريبه للمنتخب، جميع اللاعبين في ذلك الوقت كانوا ملتزمين ولكن هناك لاعبين كانوا خارج النطاق ولكن ليس على الجانب الأخلاقي أو الفني مثل عصام الحضري الذي كان يرفض دائمًا الجلوس على دكة البدلاء".

واستكمل: "لم يتواصل معي أحد من مسئولي الإمارات لتدريب منتخبهم، ودائما ما أؤيد تدريب المنتخبات من قبل مدرب وطني، وإذا وصل لي عرض لتدريب منتخب الإمارات سوف أوافق".

واختتم: "طارق حامد لاعب مميز وطالبته كثيرًا بتطوير مستواه، ولكنه يختلف كلياً عن محمد شوقي، ومحمد أبو تريكة يتفوق على عبد الله السعيد في كل شىء، الأخير انضم أكثر من مرة للمنتخب ولكن أبو تريكة كان متميزًا عنه في كل شيء".