اتخذ لاعبو فريق واتفورد الإنجليزي قرارًا تجاه رواتبهم، في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية الناتجة عن توقف النشاط الرياضي، إثر تفشي فيروس كورونا.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد طلبت من الأندية حث لاعبيها على قبول فكرة تخفيض 30% من رواتبهم، في محاولة لتخطي الأزمة المالية السارية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن لاعبي واتفورد وافقوا بالفعل على تأجيل حصولهم على 30%من رواتبهم، بعد سلسلة من المفاوضات مع مسؤولي النادي.

وأوضحت أن إدارة النادي كانت تخطط في البداية لتخفيض 35% من رواتبهم اللاعبين، قبل أن تتراجع عن ذلك.

اقرأ أيضًا.. آرسنال يعلن قراره النهائي بشأن تخفيض رواتب اللاعبين

وأفادت أن قائد الفريق تروي ديني تولى مسؤولية قيادة المحادثات بين اللاعبين ومجلس إدارة النادي للتوصل إلى اتفاق، وهو ما حدث في النهاية بالفعل.

وأشاد الرئيس التنفيذي للنادي، سكوت دوكسبري، بقرار اللاعبين حيث قال: "نحن ممتنون للاعبين لإدراكهم لأهمية الوضع ودعمهم لهذا النادي الرائع، يمكننا أن نفخر باللاعبين لاتخاذ هذه الخطوة".

واستكمل: "لقد أدركوا أن لديهم دورًا يلعبونه ولم يترددوا في اتخاذ قرار من أجل الصالح العام للنادي".

ومن جانبه، قال تروي ديني: "لقد كانت المحادثات مستمرة منذ بضعة أسابيع حتى الآن، بين اللاعبين، وكنت بمثابة جسر التواصل بينهم وبين مجلس الإدارة".

وأردف: "لا أحد، في أي مكان عمل يرغب في تخفيض الأجور، لذلك ساد مستوى جيد من التفاهم للوصول إلى فكرة تأجيل دفع جزء من الرواتب على المدى القصير، تفاصيل اتفاقنا شأن خاص، ولكن من مصلحة الجميع مساعدة النادي في الوقت الحالي، لا شك في ذلك".