أعلن المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، ريكاردو لا فولبي، اعتزاله النهائي لمجال التدريب بعد سنوات طويلة بدأت في عام 1983.

وخاض لا فولبي تجربة تدريبية في الدوري المصري خلال عام 2018، مع نادي بيراميدز وقت قيادته من طرف وزير الرياضة السعودي السابق، تركي آل الشيخ.

وكان منتخب المكسيك من أبرز محطات لا فولبي التدريبية، حيث قاد المنتخب في الفترة ما بين 2002 وحتى 2006 ولكنه رحل بعد كأس العالم في ألمانيا.

اقرأ أيضًا.. صفقة تبادلية محتملة بين الزمالك وبيراميدز

ريكاردو لا فولبي مدرب بيراميدز السابق

وأخبر لا فولبي صاحب الجنسية الأرجنتينية، الصحفي المكسيكي، ديفيد فيتلسون، بشبكة "ESPN" العالمية بأنه لن يدرب مرة أخرى بعد كل ما مر به مع ناديه الأخير في المكسيك، تولكا.

وتابع: "لقد اتخذت قرارًا بعدم تدريب الفرق مرة أخرى، سأتجه نحو منصب المدير الرياضي، لم أعد أتحمل الضغط بسبب تقدمي في العمر".

وتعرض لا فولبي للعديد من الانتقادات من قبل الصحافة ومحبي نادي تولكا بعد أداء الفريق المكسيكي المتذبذب في بطولة الدوري بالعام الماضي 2019، وتحقيق العديد من النتائج السيئة.

ملهم جوارديولا

بيب جوارديولا

كان الأرجنتيني ملهمًا لمدرب مانشستر سيتي الحالي وبرشلونة السابق، بيب جوارديولا، في مجال التدريب وهو ما اعترف به الإسباني من قبل.

وكتب جوارديولا من قبل عن لا فولبي في مقالة بصحيفة "El Pais" الإسبانية: "لطالما أحببت الطريقة التي لعب بها مع المكسيك، أسلوب هذا المنتخب كان رائعًا مع لا فولبي وكان في تصاعد مستمر".

وأتم: "كان يركز دائمًا على التمرير بين المدافعين، كانت هناك تحركات متناسقة بين اللاعبين لربط الخطوط بين بعضها البعض في نفس الوقت، كان أسلوبًا جماعيًا فريدًا".