أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، مخاوف عديد الأندية بالليجا، من استئناف النشاط الرياضي في ظل انتشار فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة، إن هناك 6 أندية تهدد بعدم اللعب إن لم تعط وزارة الصحة الإسبانية الضمانات الكافية لذلك.

وأضافت الصحيفة: "هناك شكوك حول بروتوكول عودة الدوري الإسباني، كما أن اللاعبين يريدون التدرب لمدة شهر قبل بدء المباريات، لتجنب الإصابات".

وتابعت: "يوجد الكثير من الخوف حول العودة إلى الملاعب، في ظل ارتفاع عدد المصابين والمتوفين جراء فيروس كورونا في إسبانيا".

اقرأ أيضًا.. روريس: أتوقع استمرار غياب الجماهير عن الملاعب حتى 2021

وأوضحت: "اللاعبون يخشون بدء التدريبات في 11 مايو المقبل، إذ يرون الأمر كوميديًا خاصة في ظل الوضع الراهن بإسبانيا، فقد تكون هناك فوضى كبيرة".

وتابعت: "بعض اللاعبين مستاؤون من دور رابطة لاعبي الليجا، كما أنهم يطالبون بإيقاف كل خطط عودة الدوري إن تم اكتشاف لاعب مصاب بفيروس كورونا خلال التدريبات".

وواصلت: "أيضًا هناك خوف من السفر إلى المناطق التي لا يزال بها فيروس كورونا نشطًا، إذ أعرب بعض قادة الفرق عن عدم موافقتهم على السفر إلى برشلونة أو مدريد، كما نددت أندية القسم الثاني، برحلاتهم الطويلة حول أسبانيا".

وأفادت: "حتى الآن لا توجد اتفاقية واضحة لعودة الليجا، الأمور تذهب نحو عودة التدريبات ومن ثم تقييم الموضوع، والاتحاد الإسباني على عجلة من أمره لتوضيح كل شيء".

وأتمت: "يجب أن يقدم الاتحاد خطته النهائية لاستكمال الليجا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يوم 24 مايو المقبل..الضغط مرتفع جدًا".