كشفت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أنّ رابطة الليجا الإسبانية، قررت تأجيل خضوع لاعبي أندية الدوري الإسباني، للكشف عن فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19" قبل استئناف التدريبات مرة أخرى.

موسم 2019/2020، تم تعليقه في بداية مارس الماضي مع تفشي الوباء، وتأمل المؤسسات الإسبانية وعلى رأسها رابطة الليجا والاتحاد الإسباني وأيضًا الأندية في إنهاء الموسم الجاري.

وكان من المُفترض أنّ يعود اللاعبون للتدريبات في 11 مايو المقبل، ولكن كان سيتم عمل كشوفات طبية لهم تمهيدًا لعودتهم للتدريبات الجماعية واستئناف النشاط الكروي (طالع التفاصيل).

وقالت الإذاعة إنّ رابطة الليجا، لم تُحدد موعدًا محددًا لاستئناف النشاط وعودة اللاعبين للتدريبات.

ومن جانبها نشرت صحيفة "آس" الإسبانية نص رسالة رابطة الليجا للأندية والتي جاءت كالتالي:

- من لا ليجا، نود أنّّ نعلن عن تأجيل إجراء الفحوصات على اللاعبين، الأجهزة الفنية والخدمات الطبية، على أن يتم تأجيل كذلك استئناف التدريبات في انتظار موافقة السلطات الطبية على وثيقة المجلس الأعلى للرياضة.

- التواريخ الجديدة الخاصة بإجراء الفحوصات سترتبط بموعد استئناف التدريبات، حيث أن الغرض منها هو ضمان سلامة الجميع.

- إن التزامنا تجاهكم وتجاه عالم كرة القدم هو استئناف النشاط مع الاحتفاظ بكافة ضمانات وعوامل السلامة والأمان، وذلك من خلال إنشاء بروتوكول العودة للتدريبات الذي وافقتم عليهم.

- نحن نتحدث عن تأخير طفيف لأننا مقتنعون بأن استئناف النشاط الرياضي، وخاصًة كرة القدم، هي أولوية لجميع المُشاركين في اتخاذ هذا القرار.