أصدر الاتحاد الهولندي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله، إلغاء موسم 2019/2020، بسبب جائحة فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

هولندا من دول أوروبا التي تضررت من الفيروس المُميت، حيث وصل عدد المُصابين فيها لـ36 ألف حالة، والوفيات أصبحت 4,289 حالة.

ويأتي قرار الاتحاد الهولندي، بعد قرار مارك روته رئيس وزراء هولندا، إيقاف التجمعات والمناسبات العامة الكبرى بما فيها كرة القدم، حتى الأول من سبتمبر القادم.

الدوري الهولندي الذي توقف قبل ثماني جولات من النهاية ويتصدر أياكس أمستردام الترتيب برصيد 56 نقطة بفارق الأهداف عن آلكمار الوصيف وصاحب نفس رصيد النقاط، لن يكون له بطل هذا الموسم، وفقًا لما ذكره الاتحاد في بيانه.

وأوضح البيان أنّ لن يكون هناك هبوط ولن يكون هُناك كذلك بطل لهذا الموسم، ولن يتم زيادة الأندية في موسم 2020/2021، لـ 20 نادٍ.

وأشار إلى أنّ أياكس سوف يشارك في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بينما آلكمار سيشارك من الجولة الثانية، فيما سيشارك فينورد في دور المجموعات بشكل مباشر في الدوري الأوروبي، ويشارك آيندهوفن و فيلم تو تيلبورج في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات باليوروباليج.  

الدوري الهولندي بات ثانٍ دوري أوروبي، يتم إلغاؤه بعد الدوري البلجيكي، والذي ينتظر قرار التصديق على قرار الالغاء رغم اتخاذه (طالع التفاصيل).