أصبح نادي أولمبياكوس متصدر الدوري اليوناني قبل توقف المسابقات، بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، مهددًا بالهبوط إلى الدرجة الثانية بسبب التلاعب في نتائج المباريات.

وأفادت صحيفة "سبورت تايم" اليونانية أن لجنة الأخلاق بالاتحاد اليوناني لكرة القدم قد أحالت 15 من 28 شخصًا قد أثبت عليهم من طرف محكمة الاستئناف تكوين منظمة تستهدف التلاعب بالنتائج في بطولة الدوري اليوناني.

وكانت من ضمن المباريات المشكوك في نتيجتها هي مباراة أولمبياكوس وأتروميتوس والتي أقيمت في يوم 4 فبراير 2015، وانتهت بفوز الأول بنتيجة 2-1.

اقرأ أيضًا.. كوكا يوضح حقيقة المفاوضات مع أولمبياكوس للانتقال النهائي

ملعب أولمبياكوس

قد ينتهي الأمر بهبوط الناديين إلى الدرجة الثانية، وفقًا للمادة 27 من لائحة الاتحاد اليوناني للعقوبات، والمتعلقة بتغيير نتائج المباريات بسبب المراهنات.

ولن تتوقف العقوبة بحسب الصحيفة عند الهبوط فقط، بل سيتم توقيع عقوبة على كلا الناديين قد تصل قيمتها إلى 3 ملايين يورو، وحظر المسئولين عن تلك الواقعة مدى الحياة من أنشطة كرة القدم.

الجدير بالذكر أن أولمبياكوس يلعب ضمن صفوفه في الموسم الحالي مهاجم منتخب مصر، أحمد حسن كوكا، المعار من سبورتنج براجا حتى 30 يونيو ولكن هناك رغبة من النادي اليوناني بضمه نهائيًا.