ذكرت تقارير صحفية، أنّ موسم 2019/2020 لمُسابقة الدوري البولندي يستعد للاستئناف مرة أخرى، بعدما توقف في بداية مارس الماضي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وعلى الرغم من ارتفاع عدد المُصابين بـ كورونا في بولندا، حيث وصل عدد المُصابين لـ 11 ألف حالة، وتوفي 524 شخصًا، لكن من المقرر أنّ يتم استئناف الدوري في نهاية مايو المقبل، بعد موافقة الحكومة البولندية على خطة من رابطة الدوري واتحاد الكرة بشأن استئناف الموسم.

اقرأ أيضًا.. انطلاق دوري كوريا الجنوبية 8 مايو بدون جمهور

الخطة تتكون من أربعة مراحل؛ وفقًا لما ذكرته شبكة "جول" العالمية في نسختها الإنجليزية، وبدأت المرحلة الأولية منها في 20 أبريل الماضي، بعدما دخل جميع اللاعبين والمدربين في عزلة ذاتية في المنزل، وهي مرحلة سوف تستمر لمدة أسبوعين على أنّ ترسل الأندية تقارير صحية يومية.

المرحلة الثانية، ستكون في 4 مايو، حيث ستُفتح المرافق الرياضية، وسيتم تقسيم اللاعبين لمجموعات، تتكون كل مجموعة من ستة أشخاص.

وتتمثل المرحلة الثالثة في الخطة، أنّ يسمح للأندية أن يتم تدريب اللاعبين في الملاعب الخاصة بالمدراس، والتي ستكون أقل من خطورة من التدريب في أماكن مفتوحة.

اقرأ أيضًا.. تايمز: الاتحاد الإنجليزي يحدد موعد استئناف الدوري وينتظر رد الحكومة

أما المرحلة الرابعة، فتشهد إعادة افتتاح المرافق بما في ذلك الصالات الرياضية ونوادي اللياقة البدنية (الجيم) وأحواض السباحة التي تستوعب ما يصل إلى 50 شخصًا، ما يعني إمكانية استئناف التدريبات بشكل طبيعي، ولكن لم يتم تحديد تاريخ محدد لهذه المرحلة، ولكن من المُحتمل أنّ تكون في نهاية مايو.

وتتضمن كذلك الخطة، ضرورة خضوع اللاعبين والمدربين لفحوصات فيروس كورونا قبل العودة للتدريبات، وكذلك سيكون هناك اختبارات للحكام ومسؤولي المباريات قبل بداية أي مباراة.

وألمح ماركين أنيموكي رئيس رابطة الدوري البولندي، أنّ استئناف المُباريات مرة أخرى سيكون في 29 مايو.

وعلقت وزيرة الرياضة البولندية، دانوتا دموسكا على الأمر، حيث قالت: "إنني سعيدة للغاية لأن الرياضة تنتعش ببطء؛ أنا آمل أنّ نعود لطبيعتينا قريبًا".