كشف عمرو زكي مهاجم الزمالك الأسبق، عن اقترابه من الانتقال للأهلي قبل التواجد في القلعة البيضاء ضمن صفقة تبادلية مع محمد أبو تريكة صانع ألعاب الكتيبة الحمراء المعتزل.

عمرو زكي احترف في صفوف لوكوموتيف موسكو الروسي بعد تألقه مع منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا منتقلًا من نادي إنبي قبل أن يعود للانضمام للزمالك.

وقال عمرو زكي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الزمالك": "فوجئت باتصال من المستشار مرتضى منصور حينما كنت لاعباً بصفوف لوكوموتيف موسكو الروسي وأبلغني رغبة النادي في ضمي".

وتابع: "المستشار قال لي بالحرف الواحد (ستلعب للزمالك ولو بقدم واحدة)، ووافقت بالطبع على ارتداء القميص الأبيض".

وأوضح: "لوموكوتيف موسكو كان يريد انتقالي للأهلي في صفقة تبادلية، والنادي الروسي أراد أن انتقل للأحمر على أن يحصل على خدمات الثنائي محمد أبوتريكة ومحمد عبد الله".

وأشار: "لم أرفض في بداية الأمر ولكن عندما وجدت الأمر يتجه إلى التفاوض الرسمي أبلغتهم برغبتي في اللعب للزمالك فقط في مصر".

وأردف: "أنا مشجع درجة ثالثة للزمالك وسبق وأن أكدت أنني تحت أمر النادي في أي عمل".

طالع | عمرو زكي يروي تفاصيل 6 أشهر معاناة وغيبوبة بعد حادث الساحل

وأضاف: "لا أطلب العمل في النادي ولا أقوم بزيارة الزمالك كي لا يفهم أحداً أنني أطلب شغل منصب، ولكن إذا طُلب مني سأوافق دون تفكير".

ورد مرتضى منصور رئيس الزمالك على تصريحات مهاجم الفريق الأسبق، قائلًا: "النادي تحت أمرك والباب مفتوح لك في أي وقت، أنت إضافة لأي مكان تكون موجود فيه والزمالك بيتك".

وعن سبب فشله في تجربة احترافه بروسيا مع لوكوموتيف موسكو، أجاب: "فوجئت أن العقد المبرم مع الفريق الروسي يمتد لخمسة مواسم وبشرط جزائي يبلغ 10 ملايين يورو بعدما سافرت إلى روسيا".

وأتم: "الأجواء في روسيا كانت صعبة للغاية على أي لاعب عاش في إفريقيا والوطن العربي، من طقس إلى عدة أمور أخرى".