كشفت شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية عن تقييمها عن جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، ساديو ماني، في الموسم الحالي وقبل تعليق بطولة الدوري الممتاز بسبب فيروس كورونا.

وقامت الشبكة بتقييم ماني بعدما قيمت زميله في ليفربول، محمد صلاح، قبل أيام وأعطته 9 درجات من 10 من خلال 3 صحفيين بناءً على ما قدمه هذا الموسم. (طالع تفاصيل تقييم محمد صلاح)

ولكن تفوق ماني على محمد صلاح بحسب الشبكة حيث حصل على 9 درجات من 10 من صحفيين بينما أعطى الأخير 10 درجات كاملة على مستواه الفني والبدني خلال الموسم الحالي، ونستعرضهم كالتالي:

ساديو ماني

بول جورست – 9 درجات

قدم ساديو ماني موسمًا رائعًا مع ليفربول قبل إيقاف المباريات، سجل 18 هدفًا في جميع المسابقات وهو الهداف الثاني للفريق الإنجليزي بعد محمد صلاح.

اعتبر ساديو ماني نجمًا كبيرًا في أنفيلد، وكانت له مساهمات مميزة أبرزها في مباراة أستون فيلا خلال شهر نوفمبر الماضي، واعتقد أنها مباراة فاصلة في مشوار ليفربول عندما يتسلم ميداليات الدوري الإنجليزي في نهاية الموسم.

لا يمكن أيضًا أن ننسى هدفيه في بطولة السوبر الأوروبي أمام تشيلسي في أغسطس الماضي وأهدافه أمام ليستر سيتي، مانشستر سيتي، كريستال بالاس وولفرهامبتون.

دان كاي – 9 درجات

منذ اليوم الأول الذي ارتدى فيه ماني قميص ليفربول في موسم 2016/2017، كان له تأثير كبير على مستوى وأداء الفريق من خلال مهاراته الكروية وذكاءه.

مشادته مع محمد صلاح في مباراة بيرنلي ببداية الموسم الحالي، تؤكد على رغبته في رؤية الفريق أفضل وهذا لم يزعج مدربه يورجن كلوب الذي يعرف جيدًا أن ماني يسعى دائمًا إلى مصلحة ليفربول.

مات أديسون – 10 درجات كاملة

يعتبر جوردان هندرسون من بين المرشحين المفضلين لجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي في إنجلترا، لكن ساديو ماني هو اللاعب الأكثر إثارة للإعجاب داخل أرض الملعب.

يثبت ساديو دائمًا وفي كل مباراة مدى أهميته بالنسبة للفريق بعد تسجيله 14 هدفًا في الدوري الإنجليزي حتى الآن مع صناعة 7 أهداف اخرى.

من الصعب اختيار اللاعب الأفضل في ليفربول، لأن هناك الكثير، لكن المناقشات دائمًا بين الناس ستضمن اسم ماني ولهذا يستحق 10 درجات.